منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

طرق و وصفات طبيعيه لتفتييح الجسم

شاطر

26102017
طرق و وصفات طبيعيه لتفتييح الجسم

تبييض الجسم تحلم الكثير من الفتيات بالحصول على جسمٍ أبيضٍ مُوَحَّد اللون، للاستمتاع في فصل الصيف دون الخوف من أيّ حروقٍ أو التهاباتٍ جلديّة تُعتم لون الجلد، وإنّ لون الجسم الدّاكن ينتج عن التعرّض لأشعة الشمس، أو بسبب بعض الحالات الطبيّة، أو التلوّث البيئيّ، أو جفاف الجلد، أو التوتر والإجهاد، أو كثرة استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من المركبات الكيميائية، وللتوحيد لون الجسم وتبييضه فقد تلجأ الفتيات إلى طرقٍ طبيعيةٍ أو طرقٍ طبيةٍ من خلال استشارة طبيب الجلديّة، وفي هذا المقال سيتم الحديث عن أبرز هذه الطّرق لتبييض الجسم بأسرعِ وقتٍ.

[١] نصائح لتفتيحِ الجسم هذه أبرز النصائح التي يجب أخذها بعين الإعتبار لتفتيح بشرة الجسم وتبييضها بسرعةٍ، وهي:

[٢] الحرص على وضع واقي الشمس على البشرة يومياً، فكثرة التعرّض لأشعة الشمس تحفّز الجسم على إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن جعل بشرة الجسم أغمق لوناً، كما يُسببّ بعض اضرابات ومشاكل للبشرة كالبقع الدّاكنة والنّمش والحروق الخطيرة، وأحياناً سرطان الجلد، ويفضّل استخدام واقي شمس بدرجة عامل حماية مرتفعة(SPF). التوقّف عن التدخين، فهو يلعب دوراً رئيسياً بظهور علامات تقدّم السن والشيخوخة المبكّرة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وغيرها من الأضرار التي يسببها التدخين للبشرة. الإكثار من شرب الماء بمعدّل 6-8 أكواب يومياً، فهو يعمل على تجديد البشرة، مما يساعد على اختفاء الخلايا المتصبّغة ونمو خلايا جديدة. الحرص على اتّباع نظامٍ غذائيٍّ غنيٍّ بالعناصر الغذائيّة الضروريّة لبشرة الجسم، كالفيتامينات التي توجد بالفواكه والخضروات الطازجة؛ بالأخصّ التي تحتوي على فيتامينات E، و A وC، وبديلاً عنها يمكن تناول المكملات الغذائيّة التي تحتوي على زيت الكتان، أو مستخلص بذور العنب، أو زيت السمك الذي يعد مصدراً غنياً بأوميغا 3 اللازمة لصحة البشرة والشعر والأظافر، كما يفضّل تجنّب الإكثار من الأطعمة الدهنيّة ذات السعرات الحراريّة العالية. المداومة على الاهتمام بالبشرة بتنظيفها وتقشيرها دائماً، حيث يُنصح بتنظيف البشرة مرّة في فترة الصباح ومرّة في فترة المساء للتخلص من الزيوت والأوساخ منها، بالإضافة إلى الترطيب الدائم للبشرة، أمّا التقشير فيفضّل عمله أكثر من مرّة بالأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميّتة لتفتيح البشرة وتبييضها.

طرق طبيّة لتبييض الجسم بسرعة هذه أبرز الطّرق التي قد يلجأ إليها أطباء الجلديّة لتبييض البشرة وتفتيحها بأسرع وقتٍ:

[٣] استخدام بعض كريمات التبييض، لكن يجب الابتعاد عن الكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون أو الزئبق؛ لأنّها قد تحدث الضرر بالبشرة وتسبب الجفاف، كما أنّها يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكّرة والتجاعيد. استخدام كريم الأربوتين، المستخلص من نبات عنب الدب، ويعمل على تبييض بشرة الجسم بفعالية، كما يتخلص من البقع البدّاكنة وحروق الشمس. استخدام الريتينول الشكل الطبيعي لفيتامين A، الذي يستخدم لعلاج تلف البشرة، ويساعد الريتينول على تحفيز انقسام خلايا الجلد، مما يؤدي إلى تجديد وتقشير الجلد، كما يشجّع على زيادة إنتاج الكولاجين والنشاط الإنقسامي، فيخفّف من التجاعيد ويبيّض البشرة. استخدام سيروم التبييض، الذي يحتوي على 70% من المكونات النشطة، التي تصل لأعماق طبقات الجلد، فتستعيد البشرة رطوبتها ومرونتها، كما أنّه يخفف من الزيوت الزائدة فيها. التقشير الدقيق لبشرة الجسم (بالإنجليزية: Microdermabrasion )، حيث يتم استخدام قطعةً تشبه الخشب تُقشّر بها البشرة؛ لإزالة الخلايا الميّتة والتالفة والبقع الدّاكنة غير المرغوب بها.

تقشير بشرة الجسم بالكشط (بالإنجليزية: Dermabrasion )، حيث يتم استخدام أداةً خاصة لتقشير طبقات الجلد العليا، إضافة إلى ذلك فهو يعمل على تقليل ظهور حبّ الشباب والبقع الدّاكنة. التقشير الكيميائي الذي يعتمد على استخدام محاليلٍ للتقشير كحمض ألفا هيدروكسي، ويعد هذا النوع من التقشير الأكثر تفضيلاً لفعاليته بتييض وتفتيح بشرة الجسم، بالإضافة إلى التخلّص من التصبّغات وعيوب البشرة المختلفة. تناول فيتامين C عن طريق الفم أو أخذه موضعياً على بشرة الجسم، فهو يعتبر بديلاً طبيعيّاً لمستحضرات تبييض البشرة، كما أنّه يجعل البشرة أكثر مرونةً، ويتخلّص من مشاكلها، ويجعلها أكثر إشراقاً.

وصفات طبيعيّة لتبييض الجسم بسرعةٍ خلطة السكّر وزيت الزيتون تعمل هذه الخلطة على تبييض الجسم خلال أسبوعٍ واحد.

[٤] المكونات نصف كوب من السكر الأبيض الخشن. ملعقتان كبيرتان من الخميرة الفوريّة. نصف كوب من عصير الليمون. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستعمال يتم خلط السكر والخميرة وعصير الليمون مع بعضهم البعض جيداً. يُضاف إلى الخليط زيت الزيتون بشكلٍ تدريجيّ حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة. توضع العجينة على جسمٍ مبلل مع القيام بتدليك المناطق المراد تفتيحها، وذلك لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يُغسل الجسم بالماء الفاتر وينشّف، ويكرر ذلك يومياً لمدة أسبوع للحصول على جسمٍ أبيض اللون.

خلطة صفار البيض وزيت الزيون والموز يتم تحضير هذه الخلطة من خلال الطريقة الآتية:

[٥] المكونات صفار بيضة واحدة. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ثمرة واحدة من الموز. طريقة التحضير والاستعمال تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على خليطٍ متجانسٍ. يوضع الخليط على الجسم ويترك لمدة نصف ساعة. يُغسل الجسم بالماء البارد وينشّف جيداً.

خلطة الجلسرين وبودرة الأطفال تعمل هذه الخلطة على تبييض الجسم في غضون ثلاثة أيامٍ، على أن يتم استعمالها قبل الذهاب إلى النوم (ليلاً).

[٦] المكوّنات علبة صغيرة من الجلسرين السائل. 6 ملاعق بودرة أطفال. كريم مرطب للجسم ويفضّل جليسوليد. 4 ملاعق من الفازلين النقي. 6 ملاعق من ماء الورد. 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع. 4 ملاعق من زيت اللوز الحلو. كريم فيكس. نصف كوب من الماء. ملعقة من النشا. طريقة التحضير والاستعمال تمزج كميّة متساوية من الكريم المرطّب والجلسرين والفيكس. تُضاف بودرة الأطفال إلى المكونات السابقة ويترك الخليط جانباً. يُخلط الماء مع ماء الورد والنشا في وعاءٍ ويوضع بعدها على نارٍ هادئةٍ للحصول على قوامٍ متجانسٍ ويوضع جانباً حتى يبرد. بعد ذلك يتم خلط زيت الخروع مع الفازلين وزيت اللوز الحلو ويترك الخلط جانباً أيضاً. وأخيراً تُخلط جميع المواد مع بعضها البعض في وعاءٍ ويوضع في الثلاجة. يُوضع الخليط ليلاً على جسمٍ مبللٍ بالماء البارد وبالأخصّ الأماكن الدّاكنة به، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يتم ارتداء الملابس.


خلطة عصير الليمون والنشا يتم تحضير هذه الخلطة من خلال الطريقة الآتية:[٧] المكونات نصف كوب من عصير الليمون. 4 ملاعق من نشا الذرة. طريقة التحضير والاستعمال تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ. يوضع الخليط على الجسم ويترك إلى أن يجف تماماً. بعد ذلك يُغسل الجسم بالماء الفاتر وينشّف.

يُنصح بتكرار الخلطة 4 مرّات بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج. خلطة الحليب وماء الورد يتم تحضير هذه الخلطة من خلال الطريقة الآتية:

[٨] المكونات كوبانّ من الحليب السائل. كوب من ماء الورد. صابونة. طريقة التحضير والاستعمال تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ. تُبرش الصابونة فوق الخليط، ويوضع على النار إلى أن يغلي حتى يتجانس، ثم يُترك ليبرد. بعد ذلك يوضع الخليط على الجسم مع التركيز على الأماكن الدّاكنة. يُترك على الجسم لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الجسم بالماء الفاتر، وينشّف.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى