منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

العنايه بالبشره بعد سن ال35

شاطر

22102017
العنايه بالبشره بعد سن ال35


حتاج البشرة بعد سن الـ 23 للعناية الخاصة حيث أنها تعاني من الجفاف بسبب تراجع افراز الزيوت الطبيعية وبالتالي يحدث الجفاف ومن ثم تظهر علامات تقدم العمر “التجاعيد” لذلك عليكِ عزيزتي أن تعتني ببشرتك في هذه المرحلة العمرية وتمنحيها الإهتمام الكامل من حيث ترطيبها وتغذيتها .

زيت جوز الهند وزيت الزيتون
من افضل أنواع الزيوت التي تمنح بشرتك النضارة والنعومة هي زيت جوز الهند أو زيت الزيتون البكر وذلك من خلال وضع طبقة خفيفة على الجسم بعد الاستحمام بحيث تكون البشرة رطبة ، فلا تجففيها بالكامل .
ويمكنك أن تستخدمي منشفة مبللة بالزيت وعمل تدليك للجسم فبهذه الطريقة تقومين بتقشير البشرة ، ترطيبها وتجديد الدورة الدموية .


*ترطيب البشرة
احرصي على عمل حمام بخار لبشرتك اسبوعياً ثم استخدمي الكريم أو الزيت المرطب للبشرة ، ويفضل زيت جوز الهند فهو يعمل على نضارة البشرة ومحاربة التجاعيد المبكرة .

* ترطيب بشرة القدمين
إن قدميكِ بحاجة للعناية وترطيب البشرة فإنها تتعرض لعوامل كثيرة تسبب الجفاف والتشققات لذلك يمكنك حماية قدميكِ او معالجتها من التشققات من خلال عمل حمام مائي دافيء مضاف إليه صودا الخبز ، ثم قومي بتقشير الجلد الميت من خلال ” 2/1 كوب من زيت جوز الهند أو أي زيت توفر لديكِ مع 4 ملاعق من الملح” ويدلك بهذا الخليط القدمين ثم استخدمي الحجر الطبي “من الصيدليات” ، اخيراً جففي القدمين وضعي طبقة من الفازلين ثم ارتدي جوارب قطنية .
يفضل القيام بهذه الخطوة ليلاً .

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى