شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
17102017

انسى النظريات الخيالية والمنتجات المكلفة. إن أكثر أسباب رائحة الفم الكريهة شيوعاً هو عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة جيداً وبانتظام. عندما تتعفن بقايا الطعام في الفم فإنها تبعث برائحة كريهة. يمكنك التخلص من 90% من رائحة الفم عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة.
الزيارة المنتظمة لدكتور الأسنان ضرورية
إن الصفرة والأصباغ التي تتراكم على الأسنان قد تسب أيضاً روائح كريهة. احرص على تحديد موعد منتظم مع طبيب الأسنان كل 6 أشهر حتى يزيل صفار الأسنان وتنظيف البقع المتراكمة.

كما أن التهاب الشعبي ونزلات البرد وغيرها تسب روائح الفم الكريهة. عالج هذه المشكلات بسرعة راقب الروائح الكريهة وهي تختفي فوراً.

الطعام قد يساعد على القضاء على رائحة الفم الكريهة
أحياناً قد يؤدي عسر الهضم إلى سوء رائحة الفم كما قد يتسب في ذلك الطعام ذو النكهات القوية الاذعة لذلك يجب أن تتجنب البصل والفلفل والثوم.

يمكنك على سبيل المثال حمل صندوق صغير به بعض فصوص الثوم لتضعها في فمك. باستخدام الثوم، يمكنك أن تتخلص من الراوائح الكريهة التي تنبعث من فمك. لكن احرص ألا تمضغه واكتفي بالضغط عليه بين أسنانك فتبقي رائحة فمك منعشة لمدة طويلة.

هناك حيلة أخرى وهي مضغ البان بشرط أن يكون خالي من السكر. يساعد الثوم والبان على تدوير العاب في جميع أنحاء الفم ما يساهم في إزالة البكتريا التي تسب الرائحة. لا تنسى أن تشرب الكثير من الماء وتأكل الكثير من الطعام والفاكهة الغنية بالألياف ما يساعد في مقاومة النفس الكريه. التفاح على سبيل المثال يعتبر التفاح وجبة خفيفة متازة يمكن تناولها بين الوجبات الأساسية حيث أن سعراته الحرارية قليلة ويحتوي على كميات كبيرة من الألياف.

نظافة الفم الشخصية
يساعد غسل الفم بعد الوجبات على إزالة أكثر من 60% من البكتريا المتراكمة. إذا أردت يمكنك الاحتفاظ بفرشاة سغيرة في الحقيبة حتى تتمكن من غسل أسنانك بعد الوجبات عندما تكون خارج المنزل. أما معجون الأسنان فليس ضرورياً. تكفي فرشاة الأسنان لتنظيف الفم حتى بدون المعجون عندما تكون في العمل أو في حفلة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى