شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
12102017

يتزايد شعور المرء بالعطش خلال شهر رمضان, لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف خاصة الايام التى نمر بها الآن ومع ازدياد عدد ساعات الصيام هذه السنه لتصل إلى حوالى 16 ساعة, وهو ما لم يحدث منذ حوالى 33 عام, إلا أن الأجر بالتاكيد أكبر وأعظم أجر منذ 33 عام مضى, ففي الصحيحين من حديث أبي هريرة “رضي الله عنه” قال : قال رسول الله -صلى الله عليه واله وسلم- ” من صام رمضان ايماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه “ نسأل الله أن يأجرنا على صيامنا ويجعلنا ممن يغفر له ما تقدم من ذنبه ببركة الشهر الكريم.

كيف نستطيع التقليل من الشعور بالجوع والعطش؟

عليك أن تبدأ من السحور لتحصل على النتائج, تناول الخضراوات والفواكه الطازجة عند السحور، فإن هذه الأغذية تحتوى على كميات جيدة من الماء والألياف التى تمكث فترة طويلة فى الأمعاء مما يقلل من الإحساس بالجوع والعطش.

تجنب تناول الأكلات والأغذية المحتوية على نسبة كبيرة من البهارات والتوابل، وأيضاً الأغذية المالحة والمخللات خاصة عند وجبة السحور، لأنها تزيد من حاجة الجسم لكميات كبيرة من الماء بعد تناولها.

ابتعد عن الأطعمة المشوية والمقلية عند السحور.

تفادى اجهاد العضلات بأي ممارسات متعبة قدر الإمكان, فذلك من شأنه أن يحافظ على السوائل في جسمك, وتجنب التعرض لأشعة الشمس.

نحن في موسم الصيف, والبطيخ متوفر بشكل كبير, ينصح الأطباء بتناول البطيخ على السحور لاحتوائه على كميات كبيرة من الماء والفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الإنسان.

أكثر من شرب الماء ولكن على فترات, فمعدل ما يحتاجه الصائم يتراوح ما بين لتر ونصف إلى 2 لتر يومياً, واستحم بماء فاتر لتبريد الجسم واحذر الماء الساخن خلال رمضان فهو يزيد من الشعور بالعطش.

حاول تأخير موعد السحور قدر المستطاع ليكفيك ما تناولته من طعام أطول مدة ممكنة خلال الصيام, وينصح بتناول بعض السلطة فهي تساعد على تبريد المعدة و تقلل من الشعور من الجوع.

احذر الماء البارد والمثلج فهو لا يروي العطش, بل يقوم بتقلصات في المعدة تمنعك من تناول وجبة الإفطار بطريقة طبيعية.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى