المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 27 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 26 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
07102017

الإرهاق المزمن

لا نجد جواباً سهلاً أو مباشراً لحالات الإصابة بالإرهاق المزمن الذي يعتبر من الأعراض المرضية المزعجة. ولكن بعد مرور خمسة عشر عاماً على متابعة المرضى المصابين بالإرهاق المزمن لاحظ أحد الأطباء الاختصاصين أن الطريق الوحيد إلى النجاح في معالجتهم هو في المزج بين طرق علاجية عدّة أهمها مساعدة الذات والدعم العائلي والحمية الغذائية السليمة والمتوازنة. المهمّ أن يتجنّب المريض الحميات القاسية والمتطرّفة ونقصد بها أي حمية تمنع كلياً تناول مجموعة من الأطعمة، ونعطي عليه مثال الحمية الخالية من الحليب ومشتقاته أو الحمية التي تحرّم تناول أي طعام يحوي على الطحين أو الخميرة ومشتقاتها. أما مفتاح النجاح فيكن في الحمية الغنية بالأطعمة المنوّعة والمغذية جداً والسهلة الأكل. وأما النصيحة الذهبية فتقضي بتناول كميات صغيرة مرات عدّة في اليوم بغية المحافظة على مستوى السكر في الدم من جهة أولى، وبتناول حبة مكمّلات من الفيتامينات والمعادن يومياً من جهة ثانية.

الأطعمة الشافية
- كل الفاكهة الطازجة: خاصة منها العنب والموز والتفاح والأناناس والحمضيات والكرز والتوت على أنواعه. فهي غنيّة بالفيتامين «سي» الداعم لجهاز المناعة كما أنها غنيّة بالسكريات الطبيعية السهلة الهضم والمنشّطة للطاقة والغنيّة بالمواد المضادة للتأكسد.
- الأسماك الدهنية: خاصة منها السردين والسلمون الطازج المعلّب، والتونة الطازجة والإسقمري والرنكة، فهذه الأسماك غنية بالبروتينات السهلة الهضم وبالحوامض الدهنية الأساسية لصحة الجسم.
- الحبوب الكاملة: الغنية بالفيتامينات «بي» والتي تدعم الجسم بالطاقة دعماً بطيئاً يستمر طوال ساعات النهار.
- الخوخ: الغني جداً بالمواد المضادة للتأكسد والذي يدعم الجسم بالطاقة السريعة والفورية.

وصفة مضادة للإرهاق
# 250 غراماً من شرحات الإسقمري المطبوخ أو المعلّب.
# 175 غراماً من البطاطا المهروسة.
# 25 غراماً من الزبدة.
# 3 حبات من البصل الأخضر المفروم.
# ملعقة طعام من البقدونس المفروم.
# ملعقة طعام من الحليب أو مرق الخضار.
# ملعقة طعام من الشوفان الناعم.
# كمية كافية من الزيت النباتي.
جزّئي شرائح السمك وامزجيها مع البطاطا والزبدة الذائبة. ثم أضيفي البصل الأخضر. يمكن أن تطرّي المزيج بواسطة مرق الخضار أو الحليب. إصنعي من المزيج أقراصاً على شكل البورغر واتركيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم رشّي فوقها الشوفان واقليها حتى يصبح لونها بالدرجة البنية الذهبية على الجانبين. صفّي الأقراص على الورق الممتصّ للزي، وتناوليها ساخنة أو باردة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى