شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
07102017

نجد بعض النساء أثناء الحمل حالتهن النفسية سيئة، ودائما يوجد لديهن قلق أو اكتئاب، نتيجة لبعض المشاكل التى يتعرضن لها، لكن يجب على الأم أثناء الحمل معرفة أن الحالة النفسية السيئة تؤثر على صحة الجنين.





يقول الدكتور صلاح سند، أستاذ النساء والتوليد كلية الطب جامعة القاهرة، إن الحالة النفسية السيئة للأم أثناء الحمل، كالتوتر والاكتئاب والقلق، تؤثر على وظائف المشيمة المسئولة عن تغذية وتنفس الجنين، ويؤدى ذلك أن الطفل يكون نموه أقل من الطبيعى، ويؤثر على صحته على المدى الطويل.


ويشير "صلاح" إلى أنه عند إصابة الأم بالاكتئاب يؤدى إلى إفراز مواد كيميائية فى الدم أثناء الحمل تؤثر على الجهاز العصبى والجينات عند الجنين، لافتاً إلى أن عند إصابة الأم بالتوتر مع التعرض للسموم فى الجو يؤدى إلى زيادة نسبة اضطرابات الرئة عند الأم، فيزيد من حساسية الأطفال والالتهاب الشعبى الوبائى، مؤكداً أن التوتر مع العوامل البيئية الملوثة والتدخين يزيد من نسبة الإصابة بالتوحد عند الأطفال.





ويوضح أستاذ النساء والتوليد أن حمض الفوليك الذى يتم إعطاؤه للأم إذا زاد عن 1 ملى جرام يؤدى إلى زيادة نسبة الإصابة بالتوحد، وزيادة نسبة الأورام السرطانية عند الأم والطفل.





وينصح الطبيب الأمهات بعدم التعرض للاكتئاب أو التوترات أثناء الحمل، لأن ذلك سوف يؤثر على صحة الطفل ويجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض النفسية عند الكبر، ويكون الجهاز العصبى أكثر حساسية عند التعرض للمشاكل فى الكبر.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى