منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

أسباب عدم نمو الشعر و علاجه

شاطر

01102017
أسباب عدم نمو الشعر و علاجه

أسباب عدم نمو الشعر وكيفية علاجها هل يبدو شعرك وكأنه لاينمو ؟ إذا لم تكن هناك أسباب صحية تعوقه عن النمو فإنه عليك أن تعرض عن العادات السيئة التى تتبعها تجاه شعرك وتعوق نموه وتبدأ فى اتباع نظاما جديدا يساعد شعرك على النمو . نقدم لكم بعض العادات التى يجب عليك أن تبتعد عنها فورا :

1-إستخدام المواد الكيميائية أكثر من تحمل الشعر : إن استخدام المواد الكيمائية أكثر من اللازم على الشعر يصيبه بضرر بالغ ، بعض الشعر يصاب بتلف لكن تظل جذوره موجوده ويمكن تنشيطها ، استخدام المواد الكيمائية فى البيت قد يكون غير مضمون ومن الأفضل اللجوء إلى صالون من صالونات التجميل فهو أفضل

. 2- قص الشعر أكثر من اللازم : بعض النساء تلجأ إلى قص الشعر للغاية ظنا منها أن هذه قصة جديدة ثم تنتظر أن ينمو شعرها بعد ذلك سريعا ، ولكن ينمو الشعر في المتوسط ​​من 1/4 الى 1/2 بوصة في الشهر، لذلك إذا كنت تهتم لشعرك بشكل صحيح، لا تحتاج إلى قطع أكثر من 1/2 بوصة كل بضعة أشهر أو نحو ذلك إذا كنت تريد أن ترى النمو.

3-جفاف الشعر : جفاف الشعر يمكن أن يحدث لأى شخص ، والشعر الأسود خصوصا يحتاج لكثير من الرطوبة عليك اتباع هذه النصائح لكى لايجف شعرك : استخدام مرطب مناسب سواء مرة واحدة يوميا أو عدة مرات فى الأسبوع . استخدم التجفيف العميق مرة واحدة فى الشهر . جفف شعرك بعد كل شامبو


. 4- نقص البروتين : مع توفير الرطوبة الجيدة للشعر ، يحتاج شعرك إلى بروتين جيد فعند افتقار الشعر للبروتين ونقصه يصبح الشعر عرضة للتكسر والتقصف خصوصا مع تعرضه لكثير من المواد الكيميائية والممارسات الخاطئة .

5- مرض الثعلبة : مرض قد يلحق ضررا بالغا بالشعر وفى بعض الحالات يكون هذا المرض دائم ، مما يسفر عن مقتل بصيلات إلى الأبد ، إذا كانت هناك فجوات كبيرة بين شعرك فقد يكون هذا ناتج عن مرض الثعلبة وقد يكون دائم عندك للأسف .

بعض الممارسات الخاطئة قد تنتج هذا المرض مثل الضفائر المحكمة وذيل الحصان الذى يسحب الشعر كثيرا للخلف مما يؤدلا إلى الضغط على البصيلات وقد تموت للأبد.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى