منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

اسباب قشرة الشعر عند الاطفال والعلاج

شاطر

27092017
اسباب قشرة الشعر عند الاطفال والعلاج


هي حالة شائعة عند الأطفال حديثي الولادة حيث أن طفلين من كل ثلاثة أطفال يصابون بها و هي عبارة عن قشور صفراء دهنية تظهر على فروة رأس الطفل و على حاجبيه و خلف أذنه و ذلك من عمر اسبوع و تظل حتى عمر الستة أشهر و قد تظل لما هو أكثر من ذلك.

ما هي أسباب حدوث قشرة شعر الأطفال؟
الكثير من الأبحاث الطبية أثبتت أن سبب هذه الحالة هو انتقال هرمون التستوستيرون من الأم إلى الطفل أثناء الأشهر الأخيرة للحمل و ذلك الهرمون يقوم بتحفيز الإفرازات الدهنية في فروة رأس الطفل مما يخلق جوا ملائما لنمو الفطريات عليها و تتكون بذلك قشرة رأس الطفل و التي تظهر بيضاء رقيقة في البداية ثم لا تلبث أن تتحول إلى اللون الأصفر المائل للبني و تزيد سماكتها.

كيفيمكن علاج قشرة شعر الأطفال؟
أولا: ننصح الأم بعدم تقشير تلك القشرة بأصابعها لما قد يسببه ذلك من ألم بالغ للطفل كما أنه قد يترك أثرا واضحا على فروة رأس الطفل.
ثانيا: ينصح باستخدام كريم خاص بعلاج تلك الحالة بحيث يحتوي على مواد فعالة تعمل على منع التأثير السلبي لهرمون التستوستيرون المنتقل للطفل من الأم و بالتالي تتوقف تلك الإفرازات الدهنية . كما يفضل أن يحتوي ذلك الكريم على مواد مضادة للفطريات للقضاء نهائيا على الفطريات العالقة بفروة رأس الطفل.
ثالثا: ينصح بغسل شعر الطفل بشامبو خاص للأطفال يحتوي على مواد مقشرة لطيفة بالإضافة إلى مواد مضادة للفطريات
ما هى قشرة الشعر وأسبابها لدها الصغار ؟.. وكيف تتغلبى عليها.

قشرة الرأس سبب لفرط نمو نوع معين من الفطريات فى فروة الرأس، تؤدى إلى ظهور الرقائق البيضاء التى تظهر على الشعر نفسه، وتظهر أيضاً لدى الأطفال الصغار، لكنها عادة لا تشير إلى وجود مشكلة طبية، ومن الممكن أن تعالجيها فى المنزل.
ما هى الخطوات التى يجب أن تتبعيها لتتخلصى من هذه المشكلة المزعجة:

تمشيط الشعر: قبل الاستحمام أو غسل الشعر بالشامبو قومى بتمشيط شعر طفلك، حتى تسمحى للقشرة بالظهور والخروج عن فروة الرأس.
استخدمى الشامبو الطبى: استخدمى شامبو طبى ضد القشرة مرتين أسبوعياً، فسيساعدك كثيراً فى التخلص من هذه المشكلة، ولكن تأكدى من سلامة استخدامه للأطفال.
استخدام الشامبو العادى: يمكنك أيضاً استخدام الشامبو العادى -غير الطبى- فى الأيام التى لا تستخدمى فيها الشامبو المعالج للقشرة، واستمرى بهذه الطريقة إلى أن تنتهى مشكلة القشرة نهائياً.
البلسم: لا تسخدمى البلسم فى وقت علاج القشرة، وأيضاً الزيوت والكريمات حاولى التقليل منها بقدر المستطاع.
الحالة النفسية لطفلك: نعم الحالة النفسية لطفلك قد تكون من أسباب ظهور القشرة.. لذا ابعدى الإجهاد عن طفلك، لأنه من الممكن أن يثير فروة الرأس، مما يؤدى لظهور القشرة.
غذاء الطفل: أثبتت الأبحاث والدراسات أن السكريات قد تزيد من ظهور قشرة الشعر، لذا حاولى تقليل كميات الأطعة التى تحتوى على السكريات لطفلك، وعلى العكس فهناك أطعمة من الممكن أن تعمل على مكافحة القشرة، مثل الأطعمة التى تحتوى على فيتامين «B – أوميجا 3 - الزنك».

خطوات بسيطة وسريعة قد تخلصك من مشكلة تؤرقك، لكن إذا لاحظتى زيادة مفرطة فى القشرة، واتبعتى هذه الخطوات ولم تجدى نتيجة، وأيضاً إذا اصطحبت هذه الخطوة الحكة المفرطة، يجب أن تستشيرى طبيب متخصص لمساعدتك.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى