شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
27092017

لماذا حدد الله عز وجل الصلوات الخمس في مواعيدها التي نعرفها؟؟؟
روى عن عمر رضي الله عنه بينما كان الرسول صلى الله عليه وسلم جالس بين الانصار والمهاجرين اتى إليه جماعة من اليهود فقالو له : يا محمد إنا نسألك عن كلمات أعطاهن الله تعالى لموسى بن عمران ولا يعطيها إلا لنبي مرسل او ملك مقرب ، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: صلوا ، فقالوا : يا محمد اخبرنا عن هذه الصلوات التي فرضها الله على امتك؟؟؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم :
صلاة الفجر :



فإن الشمس اذا طلعت تطلع بين قرني الشيطان ويسجد لها كل كافر من دون الله ، فقالوا ، صدقت يا محمد ، فما من يصلي صلاة الفجر اربعين يوما في جماعة إلا اعطاه الله براءتين ، براءة من النار ، وبراءة من النفاق.

صلاة الظهر:



انها الساعة التي تسعر فيها جهنم ، فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة إلا حرم الله تعالى عليه لفحات جهنم يم القيامة.

صلاة العصر:



انها الساعة التي أكل فيها آدم عليه السلام من الشجرة ، فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة إلا خرج من ذنوبه به كيوم ولدته امه ثم تلا قوله تعالى (وحافظوا على الصلوات الوسطى).

صلاة المغرب:



انها الساعة التي تاب بها الله تعالى على آدم عليه السلام ، فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا إلا اعطاه اياه

صلاة العشاء:



فإن للقبر ظلمة ويم القيامة ظلمة فما من مؤمن في ظلمة الليل إلى صلاة العتمة إلا حرم الله عليه وقود النار ويعطي نورا ليجوز به على الصراط المستقيم فغنها الصلاة التي صلاها المسلمون قبلي.


**اللهم صلي على محمد وعلى آله محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آله ابراهيم وبارك على محمد وعلى آله محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آله ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد**
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى