منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

المشاكل الصحية التي تمنعك من تناول حبوب منع الحمل

شاطر

26092017
المشاكل الصحية التي تمنعك من تناول حبوب منع الحمل




ما هي المشاكل الصحية التي تمنعك من تناول حبوب منع الحمل؟
ترغب جميع النساء بالتمتّع بصحة جيّدة، لذلك هنّ بحاجة للنظر في ما إذا كانت أقراص الدواء التي يتناولنها آمنة قبل استهلاكها ومعرفة إن كانت تتناسب مع حالتهنّ الصحية. ومن لائحة الأدوية التي قد تستخدمها النساء هي حبوب منع الحمل، وعلى الرغم من أنّ طبيبك سيلقي نظرة على ملفّك الطبّي قبل أن يصفها لك إلّا أنّه من المفضّل أن تكوني على علم بالحالات التي يجب عليك الامتناع عن استخدامها.



قبل أن ننتقل إلى لائحة النساء اللواتي يجب أن يتجنّبن هذه الحبوب، لا بدّ من أن تعلمي أنّ حبوب منع الحمل تنقسم إلى نوعين. يتألّف النوع الأوّل من الحبوب التي تحتوي على هرموني الاستروجين والبروجستين وهي الحبوب التي تتناولها معظم النساء. أمّا النوع الثاني فهو مؤلّف من حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجستين فحسب.
والآن الجزء الأهمّ، ما هي الحالات المرضية التي تمنعك من تناول حبوب منع الحمل؟ يجب على النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي أو سبق لهنّ الإصابة به، إضافة إلى النساء اللواتي يعتقدن أنّهنّ حوامل، أن يمتنعن عن تناول جميع أنواع هذه الحبوب.



كما يجب أن تمتنعي عن تناول أقراص منع الحمل التي تحتوي على البروجستين فحسب، إن كنت تواجهين مشكلة تخثّر الدم ولم يتمّ علاجها.
أمّا في ما يخصّ النوع الأوّل، أي الأقراص التي تحتوي على هرموني الاستروجين والبروجستين، فيجب أن تمتنع عن تناولها النساء اللواتي يعانين من الحالات الصحية التالية:
- الصرع.
- عرضة للجلطات الدموية أو مشاكل تخثّر الدم.
- ضغط دم مرتفع.
- التهاب الوريد.
- إن كنت قد أصبت سابقاً بنوبة قلبية، سكتة دماغية، أو ذبحة صدرية.
- إن كنت قد واجهت مشاكل خطيرة في صمام القلب.
- حالات خاصة من مرض الذئبة.
- أمراض الكبد.
- إن سبق وأُصبت بسرطان الكبد.
- حالات شديدة من مرض السكري.
- مدخّنة وتعدّيت سنّ الـ35.
- مدخّنة وتعانين من ضغط دم مرتفع.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى