شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23092017

من الامور المقلقة لكل فتاة ،والسبب الرئيسى لتساقط الشعر يرجع الى ضعف جذور الشعر وعدم قدرتها على إنبات الشعر من جديد ، ويجب ان نفرق بين تساقط الشعر الطبيعى والغير طبيعى كما تقول خبيرة التجميل مها عواد ،فتساقط الشعر الطبيعى يكون بمعدل 100 -120 شعرة يوميا ، وعند زيادة العدد اكثر فتكون هناك مشكلة يجب ان تواجها الفتاة .
تساقط الشعر قد يكون راجع الى إهمال العناية بالشعر بالطريقة الصحيحة ، أو فرط استخدام أدوات التصفيف الحرارية أو نتيجة سوء معاملة الشعر وكثرة تعرض فروة الرأس للمستحضرات الكيميائية التى تؤثر على قوة الشعر أو الانيميا وفقر الدم مما يؤدى الى ضعف الشعر وتساقطة بالاضافة الى تمشيط الشعر وهو جاف مما يؤدى الى تكسير الروابط بين الشعر ويؤدى الى تساقط الشعر بغزارة .
وتقول مها أن مشكلة تساقط الشعر يمكن السيطرة عليها بسهولة مع بعض الارشادات التى تمنع تساقط الشعر وتحافظ على قوتة وهى :
نصائح لمنع تساقط الشعر
التغذية السليمة أولى خطوات منع تساقط الشعر الصحيحة هى الاهتمام بتغذية الجسم والشعر ، فعند نقص الفيتامينات فى الجسم اول من يتضرر منها هو الشعر والجلد ، فيجب المحافظة على نظام غذائى غنى بالفيتامينات والمعادن الحيوية فى الجسم . وليس هناك أفضل من الخضروات والفاكهة كمصدر للفيتامينات لتقوية الشعر ومنع تساقط الشعر ، فاجعلى تناول ثمرة من الفاكهة مع كل وجبة من الروتين اليومى للعناية بالشعر .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى