شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23092017


تتنوع الوصفات والخلطات... وتتعدد النصائح والطرق... والكل يهدف إلى الحصول على نفس النتيجة... شعر صحي وخالي من المشاكل، نضع بين يديك اليوم نبات السدر المذهل الذي يحتوي على العديد من الفوائد لتقوية شعرك وجماله...ويتمتّع السدر بفوائد عديدة تعالي نتعرف عليها...

يقضي السدر على القشرة ويعطي الشعر اللمعان، الحيوية والكثافة، كما أنه يقوّي بصيلات الشعر الضعيفة، ويمكنك استخدامه بديلاً للشامبو لأنه ينظف الشعر جيّداً من الزيوت الزائدة.

بالنسبة لطريقة الاستخدام، ننصح ذوات الشعر الدهني، بغسل شعرهنّ بالماء أولّا، ومن ثمّ إضافة السدر، فركه على فروة الرأس جيدّاً وإزالته بالماء بعد عشر دقائق.

أمّا لذوات الشعر العادي أو الجاف ننصح بإضافة كميّة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز على كميّة صغيرة من السدر وفركها لمدّة 10 دقائق، ومن ثمّ إزالة الخلطة بالماء وغسل الشعر مجدّداً بالشامبو العادي.

وهناك أيضاً خلطات سحرية من السدر لتغذية الشعر والحصول على شعر طويل، كثيف وقويّ مثل:

خلطة السدر وزيت الخروع للشعر: امزجي في وعاء، ثلاث ملاعق من السدر مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقتين من زيت السمسم أو زيت الزيتون، أخلطي المكوّنات جيّداً حتّى تحصلي على عجينة شبه سائلة. أفركي شعرك بهذه الخلطة لمدّة 10 دقائق خلال الاستحمام، على مدى أسبوعين واحصلي على أفضل النتائج. لشعر كثيف وقويّ.

خلطة الزبادي والسدر للشعر: ضعي السدر المطحون مع الزبادي وبيضة كاملة في وعاء، أخلطي المكوّنات، وافركي الخلطة على شعرك. اتركيها لمدّة ساعتين أو ثلاث على الأقلّ. من ثمّ، اغسلي شعرك بالماء وجفّفيه. بعدها، ضعي كميّة صغيرة من زيت الصبّار على شعرك لترطيبه. كرّري هذه العملية مرتيّن في الأسبوع، على مدى شهرين على الأقلّ واحصلي على شعر طويل وكثيف .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى