منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

10نصائح لزيادة تدفق حليب الرضاعه

شاطر

05092017
10نصائح لزيادة تدفق حليب الرضاعه


1. توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن تلتزم الأم المرضعة بتناول وجبات صحية ومغذية من الطعام والشراب على الأقل لمدة 6 أشهر وهي أقل فترة لإرضاع الطفل.

2. يجب أن تزيدي من عدد الوجبات دون الاعتماد على الحليب الصناعي. في أغلب الأحيان أذا استعنت بالحليب الصناعي فأن حليبك سوف يقل هذا لأن الثدي يستثار بعملية الرضاعة، وبالتالية المزيد من الرضاعة يعني المزيد من الحليب.

3. ابدئي بالرضاعة مبكرة. يمكنك أن تطلبي من طبيبك أو المشرف على ولادتك أن يعطيك الطفل الرضيع بعد ولادته وتنظيفه مباشرة حتى يبدأ بمص الحليب.
4. إذا لم يبلع، فهو لم يأكل. أنصتي جيدا لصوت ابتلاعه للحليب لتعرفي إذا كان طفلك الرضيع يتناول وجبته بشكل صحيح.
5. ابتعدي عن المهدئات المطاطية والقناني، ولا تستعمليها أبدا إذا كنت ترغبين في أن يحصل طفلك على غذائه منك أنت فقط.
6. نامي في نفس الغرفة مع الطفل الرضيع، وانتبهي لمؤشرات الجوع عند الطفل، فهو يفتح فمه ويحاول أن يحرك عيونه باحثا عن مصدر الغذاء.
7. يجب أن يكون رأس حلمتك فوق لسان الرضيع وداخل حنجرته. يجب أن يواجهك مباشرة، الصدر على الصدر، والذقن على الصدر. الوضع الصحيح يمنع ألم والتهاب الحلمات.
8. راقبي الطفل الرضيع، وليس الساعة! ارضعي طفلك الرضيع ، وانتقل من طرف لآخر حتى يشعر بالشبع والامتلاء، ولا تلتزمي بمبدأ التوقيت لكل ثدي، الطفل الجائع لا يعرف الوقت.
9. لا تلزمي منزلك طوال فترة الحضانة، أنت بحاجة إلى الهواء النقي وكذلك الطفل، التنقل بعيدا عن أجواء المنزل يزيد من نسبة الأكسجين في الدم وبالتالي يزيد من قيمة غذاء الطفل الرضيع.
10. لا تنتظري طلب المساعدة. إذا انتظرت طويلا جدا للحصول على المساعدة في إرضاع طفلك فقد تفوتك فرصة التقرب من طفلك، وكذلك إرضاعه حليب اللبا، أول الحليب وأكثره فائدة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى