شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
04092017

تاخدي موزة او اتنين على حسب طول الشعر تكون الموزة مستوية كويس كويس كلما كانت مستوية اكثر كلما النتيجة تكون رائعة ثم نخلط معها زبادي بلا سكر نخلطها جيدا ونضعها على الشعر وناخذ منشفة ونضعها في ماء ساخن ثم نضعها على الشعر ونتركها لمدة 45 دقيقة نتمنى ان تجربوها وسترون النتيجة
مع تغير الفصول، قد يتعرض الشعر لبعض التلف وفقدان الرطوبة مما يعني أنكِ في حاجة لبعض التغييرات في روتين العناية بشعرك.

فيصبح الشعر خلال تلك الفترة عرضة للجفاف والمظهر السيء، حيث يحتاج إلى الترطيب الجيد لحمايته واستعادة النعومة والتألق. من خلال هذا المقال، سنقدم إليكِ مجموعة من أفضل الخلطات الطبيعية لترطيب وتنعيم الشعر الجاف وحمايته من عوامل التلف مع بعض المكونات الطبيعية البسيطة والمتوافرة، حضريها بنفسك.

1- زبدة الشيا

زبدة الشيا مع الألو فيرا من أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد على ترطيب وتقوية الشعر، كما تساعد كذلك على استعادة نعومته الطبيعية. اخلطي كمية مناسبة من زبدة الشيا الذائبة مع هلام الألو فيرا واستخدمي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.

2- البيض وزيت الزيتون

اخلطي 2 صفار بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يستخدم الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد والشامبو. فالبيض مصدر غني بالبروتين الأساسي لتكوين الشعر. أما زيت الزيتون فيساعد على ترطيب الشعر بفعّالية واستعادة اللمعان الطبيعي والتألق.

3- الزبادي

الزبادي أيضًا مصدر غني بالبروتين، مما يجعله مكون رائع لترطيب الشعر. اخلطي كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يستخدم الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

4- الموز مع زيت اللوز الحلو

اخلطي موزة مهروسة مع مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، يستخدم الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا. فيساعد الموز على تغذية الشعر وتقوية الجذور، بينما يساعد زيت اللوز على استعادة الرطوبة اللازمة وتنعيم الشعر.

5- الألو فيرا وزيت جوز الهند

كل من الألو فيرا وزيت جوز الهند من المكونات الأساسية في العديد من منتجات العناية بالشعر والبشرة، نظرًا لفوائدهما الجمالية العديدة. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ، يستخدم الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

6- حمام الزيت الساخن

حمام الزيت الساخن من أفضل الوسائل الطبيعية لاستعادة نعومة وترطيب الشعر الجاف. ويمكنكِ إما استخدام زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الخروع أو زيت جوز الهند أو باستخدام مزيج من كل من الزيوت معًا للحصول على أفضل النتائج. قومي بتدفئة الزيت قليلًا في الميكروويف لمدة 30 ثانية، ثم استخدميه لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا، ثم يغطى الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسيله بالشامبو.

7- العسل وزيت جوز الهند

وهي العلاج الأمثل للشعر التالف، فيساعد على استعادة الرطوبة الطبيعية. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ، يستخدم الخليط على الشعر المبلل، ويترك لمدة 40 دقيقة، ثم يشطف جيدًا.

8- الحليب والعسل

فالحليب غني بالبروتين، والعسل يساعد على ترطيب وتقوية الشعر. كما يساعد الخليط كذلك على التخلص من الجلد الميت نظرًا لوجود حمض اللاكتيك، مما يساعد على تجديد الخلايا واستعادة نعومة وتألق الشعر مرة أخرى. اخلطي نصف كوب من الحليب الدافئ قليلًا مع ملعقة كبيرة من العسل، واستخدميه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى