منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

طريقه إرضاع طفلك

شاطر

03092017
طريقه إرضاع طفلك



كم عدد المرات رضاعة الطفل حديث الولادة من ثدي الأم : تعطى الوجبات الصناعية أو الرضاعة الطبيعية من ثدى الأم كل ثلاث : أربع ساعات ليلاً ونهاراً ويجب أن يعطى الأطفال الرضع الذين يتناولون إرضاع صناعي الماء المعقم في الرضعة الأولى تخوفاً من القلس أو الاستنشاق لأن الماء المعقم أقل إحداثاً لتهيج المجرى التنفسي .

فوائد الرضاعة الطبيعية : ما زالت الرضاعة الطبيعية تتمتع بمميزات عملية ونفسية هامة يجب أخذها في عين الأعتبار عندما تختارها الأم في طريقة التغذية , إذا أن حليب الأم يعتبر من أكثر أنواع الحليب تلاءماً للطفل ما بين جميع أنواع الحليب المتاحة للطفل الرضيع لأنه مصمم بشكل خاص ليناسب أحتياجاته .

تجهيز الأم للرضاعة الطبيعية :
– يعتبر معظم النساء لديهم القدرة من الجهة الجسدية على الرضاعة , على أن يقدم لهم التشجيع الكافي والحماية الجيدة من التجارب والتعليقات المحبطة عندما يبدأ لديهن بدء إفراز الحليب من الثدي , ومن عوامل الجسدية المتصلة بنجاح تجربة الإرضاع

– تأسيس حالة صحية جيدة وكيفية المحافظة عليها وعدم إساءة التوازن الملائم بين الراحة والمجهود , التخلص من القلق , العلاج المبكر والكافي لأي مرض يحدث بشكل طارىء والتغذية المناسبة الكافية .

كيفية و طريقة الرضاعة الطبيعية:
أولاً : يجب أن يكون الطفل الرضيع وقت الرضاعة جائع ونظيف وجاف وغير بارد ولا ساخن ومحمول بوضع مريح نصف جالس للشعور الطفل الرضيع وأمه بالأستمتاع في الرضاعة.

ثانياً : يجب أن تشعرالأم أيضاً بالراحة بشكل كامل في حمل الطفل الرضيع بشكل مريح مع تقريب وجهه إلى ثدي الأم ومن ذراع الأم ويديها , وفي ذات الوقت تمسك الثدي بيديها الأخرى حتى تصبح الحلمة موجهة بشكل أكثر اراحية لفم الطفل الرضيع مع مراعاة عدم سد بذلك تنفس الطفل الرضيع من أنفه , وبحيث تمسك شفايف الطفل الرضيع بمنطقة من العلوية من الحلمة ..

– ينتهي بعض الأطفال الرضع من الرضاعة من الثدي خلال 5 دقائق , بينما بعضهم الآخر ينتهي خلال 20 دقيقة, ويحصل الطفل الرضيع على معظم الحليب في أول الرضعة : 50% أول 2 دقيقة ومن 80: 90% وذلك أول 4 دقائق .

– يجب أن يُسمح للطفل الرضيع بالمص إلى إن يصل لشعوره بالشبع وذلك ما لم تكن الحلمة مؤلمة بالنسبة للأم . يجب أن يحمل الطفل الرضيع في نهاية فترة الرضاعة بشكل منتصب على كتفها أو على حضنها سواء مع تربيت خفيف أو مسح على ظهر الطفل وذلك يساعده في إخراج الهواء المتبلع , وكثيراً ما يكون هذا الإجراء التشجئ ضروري لمرة أو لأكثر خلال فترة الرضاعة , وكذلك أيضا ًبعد 5-10 دقائق من وضعه في سريره .

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى