شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23082017



الشعر تاج المرأة، يزداد أهميةً عند الزفاف. نقدّم هنا دليلاً سريعاً إلى شعر صحي يساعد في ابتكار تسريحة أنيقة في ليلة العمر.

الاهتمام بالشعر أمر مهم للعروس قبل الزفاف وبعده. ويجب أن تبدأ بهذه الخطوة قبل أسابيع من الزفاف والتعرف إلى مشاكل شعرها وإيجاد الحلول المناسبة. إليك ِبعض الماسكات الطبيعية التي قد تساعدك في حلّ جزء من مشاكل شعرك، وتجنب المشاكل الأخرى المحتملة:

التخلص من القشرة :

ضعي كمية قليلة من خلّ التفاح في وعاء، ثم بلّلي أطراف أصابعك ودلكّي الرأس به ثم اتركيه بضع دقائق حتى يجف. بعد ذلك، اغسلي الشعر جيداً، وكرري هذه العملية يومياً إلى أن تختفي القشرة نهائياً. علماً بأنّ النتيجة لن تظهر إلا بعد بضعة أيام.

تساقط الشعر :

تساقط شعر العروس يعود إلى أسباب هرمونية أو نقص في الفيتامينات أو الحديد. لذا، من المهم أن تعرفي أولاً سبب تساقط شعرك. بعد ذلك، تعالج المشكلة من خلال تزويد الجسم بما يحتاج إليه من مغذّيات ضرورية. في هذا الإطار وقبل الاستحمام، اقسمي بصلة إلى نصفين وافركي جلدة رأسك بها بطريقة ناعمة. صحيح أنّ رائحة البصل مزعجة، لكنّها من الطرق الفعالة التي تحفّز على


نمو الشعر من جديد .

تغذية الشعر :

ضعي ملعقتين من لبن البقر في وعاء وأضيفي بيضة واخلطيهما جيداً ثم ضعي المزيج على الرأس واتركيه نصف ساعة. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالشامبو. ويمكنك إضافة زيت اللوز إلى المزيج.

الشعر الدهني :

اعتمدي القناع التالي مرتين في الشهر: ضعي أربع ملاعق من الطحين في وعاء مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وثلاث نقاط من زيت الصعتر الأساسي وامزجيها جيداً. ثم ضعي القناع على كامل الشعر واتركيه نصف ساعة ثم اغسلي الشعر بشامبو ناعم.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى