المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 19 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
17082017


عندما تحضر الشاي المرة المقبلة .. حاول تحضير قدح من الشاي الابيض، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الاصابة بالسرطان اضافة الى منعه لشيخوخة الجلد، وفقا لدراسة لباحثين في جامعة كنغستون البريطانية ومؤسسة "نيلز يارد ريميديز".
وقال الباحثون، الذين درسوا خلاصات من 21 نبتة وعشبا كان الشاي الابيض من بينها، ان فوائد هذا الشاي تفوق فوائد النباتات الاخرى، اذ ظهر انه لا يقلل من مخاطر السرطان فحسب بل ويقلل ايضا من خطر الاصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي ومن ظهور التجاعيد مع تقدم السن!
وقال ديكلان ناوتون البروفسور في كلية علوم الحياة في الجامعة ان الدراسة تشير الى قدرات الشاي الابيض في منع الهرم والشيخوخة، ويمتلك مواد مضادة للأكسدة تقلل من حدوث السرطان وامراض القلب.
واضاف ان فريقه "اجرى اختبارات للتعرف على خلاصات النباتات التي تحمي البروتينات الموجودة في تركيبة الجلد، خصوصا الإيلاستين والكولاجين".
ويدعم الإيلاستين المرونة الطبيعية للجسم وهو ما يساعد الرئتين والشرايين والاربطة والجلد في تأدية وظائفها، كما يساعد الجلد في التئام الجروح عند تعرضه لها.
اما الكولاجين البروتين الموجود في الاربطة، فهو مهم لقوة الجلد ومرونته.
وقال الباحثون ان الشاي الابيض منع نشاط انزيمات تقوم بتفكيك الإيلاستين والكولاجين، ويؤدي هذا التفكيك الى ظهور التجاعيد، وتلعب هذه الانزيمات دورها ايضا سوية مع الالتهابات، في حدوث التهاب المفاصل الروموتويدي.
ونشرت الدراسة في عدد الرابع من اغسطس في دورية بي ام سي كومبليمنتاري أند ألترنيتيف ميديسن المعنية بدراسات الطب المكمل والبديل.
ويعتبر الشاي الأبيض من أندر أنواع الشاي، ومشروبه خفيف الطعم.
ويتم الحصول عليه عند قطف البراعم الصغيرة لشجرة الشاي الأوراق الصغيرة بعناية من دون الأوراق الكبيرة والعادية، ثم يتم تجفيفها بعناية أيضاً.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى