منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

وصفات طبيعية لترطيب بشرة الجسم

شاطر

13082017
وصفات طبيعية لترطيب بشرة الجسم


تقشف وجفاف بشرة الجسم من أكثر الأعراض الشائعة فى فصل الشتاء ،وتظهر بصورة كبيرة فى اليدين والقدمين ومناطق الركبة والكوع ، وللتخلص من هذه المشاكل المزعجة يمكنك استخدام المواد الطبيعية وعلى رأسها العسل الذى يعتبر من أفضل المواد التجميلية المرطبة للبشرة.

ويقدم خبير مستحضرات التجميل الطبيعية حسام المراغي بعض الوصفات الطبيعية لترطيب بشرة الجسم باستخدام الطرق الطبيعية للحصول على النضارة والنعومة.

وعن فوائد العسل واستخداماته يشير المراغي إلى أنه يفيد فى نعومة الشفاه وذلك عن طريق وضعه على الشفاه وتدليكها بطريقة دائرية بقرشاة أسنان الأطفال الناعمة لمدة دقيقتين تقريباً على أن تكون الشفاه مبلله ورطبة ، مرة بعد مرة ستكون الشفاه ناعمة وصحية جداً وتمنع التقشف، وخاصة إذا اضيف للعسل فيتامين e ، لمنع التجاعيد وإزالة جميع الجلايا الميتة على الشفاه.

ويؤكد المراغي إلى أن البشرة تحتاج إلى التقشير بسكراب مناسب لإزالة الرواسب والجلد الميت والشعور بالنعومة والانتعاش ، ولهذا الغرض يمكن استخدام أي مادة طبيعية غنية بالحبيبات كالسكر البنى المطحون الذي يمكن استخدامه مع زيت الزيتون أو الشوفان والترمس المطحون.

سكراب الترمس ( لتقشير الجسم)

المكونات

شوفان مطحون
خميرة
ترمس مطحون
عسل
التحضير

نخلط الخميرة مع العسل مع جيداً أولاً.
اخلطي الترمس مع الشوفان ثم أضيفي خليط الخميرة بالعسل وقلبيه جيداً ، إذا شعرتِ أن الخليط خشن قليلاً يمكنك إضافة قطرات من زيت الزيتون ،أما لو أردتِ الحصول على نتيجة مبهرة يمكن إضافة قليل من اللبن.
بعد الاستحمام ضعي الاسكراب على كل أجزاء الجسم بحركات طولية من أسفل لأعلي
إذا استخدم اسكراب الترمس على الأكواع ، من الأفضل عمل حمام بخار قبله لتفتيح المسام قبل وضعه .


ملحوظة : ينصح للراغبت فى عمل ماسكات الخميرة بزيت الزيتون وغيرها مراعاة ألا تطول فترة القناع على البشرة لأنها قد تتسبب في اسمرار البشرة

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى