شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
10082017

احذر هذا الدواء ..إنه سم قاتل حقيقة الترامادول هيدروكلوريد الترامادول هو الدواء من الشجرة الأفيونية يستخدم كمسكن قصير المدى ويتحكم فى الآلام المتوسطة والشديدة. على الرغم من أن الخبراء ليسوا على يقين من كيفية عمل الترامادول، فقد رأينا ترامادول يسبب تثبيط امتصاص السيروتونين في مخ الفئران والجرذان.

وباختصار،فإن الخبراء يعرفون أن الترامادول يعمل على تغيير ملحوظ فى المادة الكيميائية بالدماغ. يسبب الترامادول اكتئاب بالجهاز العصبي المركزي ويعد هذا من اكثر الآثار الجانبية الأكثر شيوعا من الترامادول بعد الدوخة، والغثيان، والإمساك، والنعاس.

عندما تؤخذ الجرعة المحددة من قبل الطبيب، يمكن أن يقدم الترامادول تخفيف ملحوظ لللآلام و بحسب الحاجة. ومع ذلك، عندما تؤخذ في محاولة لتحقيق أعلى مستوى من البهجة او الهلوسة، فإنها على المدى البعيد تؤدى لنتائج وخيمة وكارثية، ويمكن أن يصبح الترامادول اقوى انواع الادمان. الترامادول والعملية الجنسية العديد من الشباب يستعملون عقار الترمادول لمزيد من الفحولة وإطالة الجماع

– العملية الجنسية، ولكن على العكس من ذلك فإن الترامادول يمكن أن يطيل العملية الجنسية عن طريق التأثير على إعادة نقل مادة السيروتونين إلى الموصلات العصبية وهى نفس الطريقة التى تعمل بها العديد من أدوية الاكتئاب التى تسبب إطالة مدة الجماع قبل القذف. لابد من ان نعلم جيدا ان تناول حبوب الترامادول ولفترات طويلة يؤدى إلى عدم القدرة على الانتصاب وبدون اى مؤشر سابق وبالتالى فشل العملية الجنسية. ولذلك فما هو المرجوا من متعة مؤقتة تقضى على فحولتنا العمر كله و نغامر باستخدام حبة الترامادول من أجل قضاء خمس دقائق او اكثر ونعيش بقية العمر فى حسرة بين وضع مأساوى للرجل والمراة يترتب عليه اما الخيانة او الطلاق . حبة الترامادول وبشكل عام مثبط ومهدئ للجهاز العصبى، عكس ما يعتقد العديد ممن يستخدمونه والحقيقة أنه مسكن قوى للألم يقلل الإحساس جدا به بعد العمليات الجراحية الكبيرة او حسب ارشادات الطبيب المعالج وبالتالى ممكن يسبب النشاط ولكن هذا التأثير يشعر به المدمن بسبب عدم الإحساس بالألم والتعب وليس كونه منشطًا جنسيا فى حد ذاته. المدة التى يستغرقها الترامادول للخروج من الدم يمكن يبقى في الدم، والبلازما أو المصل، مدة تتراوح بين 12 إلى 20 ساعة بعد آخر جرعة ،

ولكن هذا يمكن أن يمتد لفترة أطول من تلك التي للمواد الأفيونية الأخرى وقد تصل إلى سبعة أيام وفق الحالة الاستقلابية والحالة الوظيفية للكلى والكبد. هل الترامادول يؤثر على المخ يعتبر الترامادول (Tramadol) من العلاجات المخدرة، و هو مسكن قوي للألم. يؤثر على مستقبلات خاصة غي الدماغ (المخ) مسؤولة عن الشعور بالألم و استقبلات مؤثراته. أما عن تأثيره على القوى العقلية أو على التفكير: قد يسبب العلاج تثبيط الجهاز العصبي المركزي، لذا فقد يؤثر على النشاطات الجسدية أو العقلية للمريض بحيث يشعر بأنه أبطأ أو أن قدرته على التركيز تراجعت، خاصة في الفترة الأولى من استخدام العلاج؛ لذا يجب توخي الحذر الشديد عند ممارسة أنشطة أو مهام تتطلب تركيزاً مثل قيادة السيارة أو تشغيل الآلات المختلفة، كما يجب تجنب تناول العلاجات الثبطة للجهاز العصبي الأخرى أو شرب المشروبات الكحولية أثناء فترة العلاج. قد يسبب تناول جرعة زائدة من العلاج أعراضاً جانبية خطيرة، و قد تكون مميتة في بعض الأحيان، في حال تناول جرعة زائدة أو الشك في ذلك فيجب الاتصال مع الطبيب فوراً و أخذ المريض لأقرب مستشفى.

جهود للسيطرة على مسكن الالم ترامادول اظهر باحثون ضرورة اجراء سيطرة شديدة على مسكنات الالم كالترامادول, حيث ظهر زيادة في اعداد الوفيات المرتبطة بسوء استخدام الادوية ذات التأثير العقلي. وقال الباحثون انه يجب اعتبار دواء الترامادول من ادوية الفئة ج واتخاذ العقوبات لما لا يقل عن السجن عامين للامتلاك ولا يقل عن 14 عام للتزويد داخل المملكة المتحدة. وذكر الباحثون ان اعداد الوفيات المرتبطة بتناول الترامادول عام 2011 كانت 154 وفاة مقارنة بـ 87 وفاة عام 2009 و 83 وفاة عام 2008. ويتوفر دواء الترامادول للوصف في المملكة المتحدة الا ان حالات الوفاة كان سببها سوء استخدام الدواء. تسببت الجرعة الزائدة من الترامادول بسرعة نبضات القلب وارتفاع ضغط الدم والتقيؤ والنوبات. وقد يؤدي ايضا الى افراز الكثير من السيروتونين في الدماغ والذي قد يكون قاتل. وقال الباحثون انهم يأملون باجراء تغيير على توصيات سوء استخدام الادوية فيما يتعلق بدواء الترامادول. كما أصدرت وزارة الصحة والسكان، بيانا تحذر فيه المواطنين من شراء ما يسمى بـ”الترامادول المستورد”، خاصة أن تلك الأدوية مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة، حيث إنه تم تهريبها إلى مصر بطرق غير شرعية، ويتم بيعها عن طريق أشخاص من غير الصيادلة بالأسواق المصرية، وفى بعض النوادى والتجمعات والمنتجعات. وأضاف البيان أنه تم مؤخرا ضبط كميات كبيرة من “الترامادول المستورد” فى إحدى المنافذ الجمركية، بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة مع بعض المهربين بعد مطاردة لهم فى البحر الأبيض المتوسط، على الحدود مع ليبيا أشرفت عليها قوات حرس الحدود، مشيرا إلى أن تلك المستحضرات يتم تداولها من خلال وصفات “شفوية” وبدون استشارة طبية. كما حذر البيان من أن الاتجار فى مثل هذه المستحضرات يصنف ضمن جرائم الاتجار فى المخدرات، و التى تخضع لأحكام قانون مكافحة المخدرات، لافتا إلى أن جميع المستحضرات الصيدلية التى تحتوى على مادة الترامادول، والمسجلة بوزارة الصحة، مدرجة بجدول الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية الذى ينظم قواعد الجلب والصرف لهذه الأدوية، بما يساهم فى إحكام السيطرة على تداولها. كيف اتخلص من تعاطى حبة الترامادول؟ معالجة السبب الذي أدى إلى تعاطيه والذي غالباً ما يكون ألماً ما، وعند حدوثه محاولة تسكيته بدواء آخر ثانياً التوقف التام عن تناوله عن طريق تحدي الذات مع التبصر بعواقب استخدامه المفرط وآثاره الجانبية ، واذا لم تستطع يمكنك اللجوء للطبيب نقسية ليضع لك علاج سلوكي يساعدك على ذلك.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى