المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
08082017

وفقا لمراكز مكافحة ومنع الأمراض (Centers for Disease Control and Prevention)، يعتبر تسوس الأسنان المرض المعدي المزمن الأكثر شيوعا بين الأطفال في الولايات المتحدة. ويمكن أن تتضمن أكثر بكثير من مجرد ألم في الأسنان. بدون علاج، يمكن أن يؤدي تسوس الأسنان إلى مشاكل في الكلام، الإستماع، التعلم والتفاعل الإجتماعي. أما الأخبار الجيدة فهي أن تعليم الأطفال العادات الصحية مبكرا عندما يتعلق الأمر بالتغذية وتنظيف الأسنان يمكن أن تقل من مشكلة التسوس. وهذه خمسة طرق لتحسين صحة أسنان طفلك.

لا تنتظري موعد طبيب الأسنان.
توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان بأن تقوم الأمهات بتنظيف لث الأطفال بواسطة قطعة قماش ناعمة مبلة في الأسابيع الأولى بعد الولادة. حالما تبدأ الأسنان بالظهور، ابدئي بتنظيف أسنان الطفل الرضيع مرتان في اليوم بفرشاة ناعمة مخصصة للأطفال. توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان بإستعمال فرشاة مستديرة ذات شعر خشن لتنظيف اللثة، ومع مقبض مناسب مصمم للأيد الصغيرة. اختاري معجون أسنان للأطفال الرضع والأطفال بكمية فلوريد قليلة. للأطفال الأقل من سنتان قومي بمسح الاسنان بكمية قليلة من معجون الأسنان. بعد سن الثانية، استعملي معجون اسنان بالفلوريد بمقدار حبة بازلاء. لا تنسِ إستبدال فرشاة الأسنان على الأقل كل ثلاثة شهور لتفادي ضر اللثة المحتمل من شعر الفرشاة الخشن.

لا تتشاركي مع طفلك بتناول الأطعمة.
يحذر الأطباء من خطورة مشاركة الطعام مع الأطفال، والسبب هو انتقال البكتيريا من فم الأم إلى فم الطفل، يولد الاطفال الرضع بدون البكتيريا المسببة للتسو، لكنهم يكتسبونها من شخص ما مصابا بالتسوس. لذا تجنبي مشاركة الطفل بطعامك.

اختيار طعام صحي لأسنان صحية.
طبيعيا، أكل الكثير من السكريات سيؤدي إلى تسوس الأسنان، لكن هناك أطعمة أخرى يمكن أن تساعد على محاربة التسوس. توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان بأن يتناول الأطفال طعاما خفيفا من الجبن الذي يحفز كل غد الجسم اللعابية لغسل الفم من بقايا الطعام وبالتالي حماية الأسنان من الحوامض التي تضعفها. كما أن الكالسيوم والفسفور الموجود في الجبن يساعد على إعادة المعادن إلى مينا السن.

الماء فقط بعد تنظيف الاسنان في المساء.
إذا كان طفلك ينام بعد تناول كوب من الحليب أو العصير، فيجب أن تحذري لأن الحليب والعصير يمكن أن يسببان التسوس وتلف السن. دائما قدمي الحليب او العصير في العصر والماء فقط بعد غسيل الاسنان وقبل النوم بنصف ساعة على الاقل.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى