منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

أطعمة شعبية لا تناسب الحامل

شاطر

08082017
أطعمة شعبية لا تناسب الحامل


هل زوجتك حبلى وتشتهي تناول بعض الاطعمة الشعبية المتوفرة في الشوارع؟ حسنا، فكرا جيدا قبل أن تتناولا أي طعام، حتى لو كنتما تعرفان وتثقان بالبائع، فبعض الاطعمة قد لا تكون مناسبة اثناء الحمل. ألق نظرة على هذه القائمة التي تعطيك ملخصا عن المواد التي يجب أن تبتعد عنها الحامل.
أطعمة الشارع التي يجب أن تتجنبها الحامل أثناء الحمل (تشكل خطرا على الأم والطفل) -
1. تجنبي الكافيين والمشروبات التي يدخل الكافيين في صنعها، الكحول، الدهن المتحولة، المواد الغذائية الملونة بشكل إصطناعي، الإضافات، المشروبات الغازية، الأغذية قليلة الفائدة وأي اطباق محضرة بزيوت القلي القديمة والدهون المتحولة.
2. منتجات الألبان التالية: الحليب غير المبستر (مخفوق الحليب)، الجبن المتعفن (اللحم النيء، المعجنات المحضرة من مكونات غير معروفة)، المثلجات الحليبية التي تأتي من ماكينات الخفق.
3. اللحوم – اللحم المفروم بالدهن (الاحشاء)، البيض المطبوخ جزئيا (الاطباق التي تحتوي بيضا غير مطهو جيدا)، منتجات الكبد، المايونيز (ساندويشات اللحوم الباردة)، اللحم المعلب، بعض انواع السمك مثل سمك التونا، سمك السيف والمارلين.
4. الخضار والثمار - أثناء الحمل، يفضل تفادي أي خضار متوفرة على العربات في الشوارع، مثل الفاصولياء وحتى تلك المعلبة. السلطات النباتية المتوفرة في المطاعم، المخللات، وأي شيء يحتوي على مايونيز.
يفضل تناول السمن البلدي اثناء الحمل، ويسمح بتناول زيت الزيتون، الخضار الورقية، التوت، الحبوب الكاملة والمكسرات غير المالحة والخضار الغنية بالليف.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى