منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

أخطاء تصفيف الشعر وكيفية علاجها

شاطر

01082017
أخطاء تصفيف الشعر وكيفية علاجها



عندما تصابين بالملل من شكل قصة شعرك أو لونه الذي لم يعد جذابأ وعصرياً على الإطلاق، تلجأين إلى أقرب صالون أو تفضلين الاعتماد على مهارتك الشخصية وتقومين بعمل قصة جديدة مواكبة للموضة أو تلوين بعض خصلات شعرك بالهاي لايت ولكن في بعض الأحيان لا تكون النتيجة مرضية كما تتوقعين، بل ربما تصابين بالصدمة عندما تجدين طلتك الجديدة وقد تحولت لمظهر كارثي يثير الانتقاد والسخرية. اقرئي فى السطور التالية، أكثر أخطاء تصفيف الشعر شيوعياُ ونصائح الخبراء عن كيفية معالجتها سريعاُ:

صبغ الشعر بلون غير مناسب:




بعض السيدات يقمن باختيار لون معين للصبغة وبعد تطبيقه بالمنزل يكون هناك لون آخر غير اللون الذي تم اختياره بحيث حيث يكون غير ملائم للون البشرة وملامح الوجه.

فى هذه الحالة يمكنك أن تذهبي للصيدلية وتسألي على مستحضر لإزالة صبغة الشعر. وقبل أن تقومي بصبغ شعرك مرة أخرى اطلبي من المصفف أن يدلك على اللون الأمثل للون شعرك وبشرتك وتجنبي نهائياً اختيار لون للصبغة مناقض تماما للون شعرك الأساسي كاختيار الأشقر للشعر الأسود او العكس، بل يفضل اختيار الدرجات القريبة من لون الشعر او اتباع حيلة التفتيح التدريجي للوصول إلى اللون الذي ترغبينه.

قص الغرة بشكل خاطئ




فى حالة قيامك بقص غرة الرأس بشكل غير منتظم أو متفاوت فى الطول يمكنك علاج الأمر سريعاً بإحدى الطرق التالية:

الطريقة الأولي: افرقي شعرك من الجانب الذي تكون فيه شعيرات الغرة أطول ثم اسحبيها إلى الجانب الآخر بعرض الجبهة بحيث يغطي الشعر الطويل الشعيرات الأقصر. هذه الطريقة ستجعل مظهرك أكثر قبولاً.

الطريقة الثانية: إن كانت الغرة تميل للتهيش، فإن أفضل طريقة للتحكم فيها بسهولة دهنها بكريم تسريح، بعدها قومي بإرجاعها للخلف مع تثبيتها ببعض الدبابيس الأنيقة لتعطي مظهرا جذابا.

الطريقة التالثة: إن كانت غرتك قصيرة للغاية ولكن غير ملتوية مشطيها للخلف ثم اربطي عليها وشاحا سميكا على الرأس مع ترك ارتفاع أمامي بسيط لمظهر أنيق ومميز. أو يمكنك إسدالها على الجانبين وضع طوق أنيق بعرض الجبهة.

التواء وتهيش خصلات الشعر بسبب التجعيد الزائد




من الأخطاء التى يرتكبها البعض فى تصفيف الشعر المبالغة فى تجعيده بشكل يجعله يهيش من كافة الجوانب لا يفلح حتى الغسيل فى استعادة انسيابته، فى هذه الحالة فإن أفضل طريقة لحل الأمر سريعاً، هو وضع حمام كريم فائق الترطيب على الشعر وتوزيعه جيداً من خلال تمشيط الشعر بداية الأطراف مع الإتجاه لأعلى تدريجياً ثم تركه لمدة 5 دقائق وشطفه بعدها بماء الورد. وحتى تضمني التخلص نهائياً من التجعيدات الزائدة، ادهني شعرك بالقليل من الموس ثم لفي شعرك حول بكرات كبيرة واتركيه حتى يجف تماما ثم انزعيها.

فى حالة صعوبة التعامل مع الشعر، اذهبي إلى مصففي محترف واطلبي منه أن يستخدم أحد حلول فرد الشعر فهناك العديد من أنواع اللوشن التى تعمل على فرد تموجات شعرك بشكل خفيف وتجعل الشعر أكثر سهولة فى التعامل معه.

الهاي لايت البارز أو المصطنع





فى بعض الأحيان لا تتم عملية الهاي لايت بشكل سليم، فإما أنها لا تنجح على الإطلاق أو أن خصلات شعر الشعر قد تغير لونها للنقيض مما يجعلها تبدو كالوصلات الصناعية المرفقة بالشعر فيصبح مظهرك مصطنعاً وغير طبيعي. لعلاج هذا الامر سريعاً، اذهبي إلى صالون التجميل واطلبي منه أن يغسل خصلات الشعر بتونر أو غسول ملون "color wash or toner" بدرجة قريبة من لون الشعر الأساسي. أو اطلبي منه ان يحل لك المشكلة بمزج ألوان الهاي لايتر وتطبيقها على شعرك للحصول على شكل طبيعي للشعر.

قص الشعر السيئة





فى حالة قص الشعر أو تدريجه بشكل خاطئ ينتج عنه تفاوت فى أطوال خصلات الشعر، فإن أفضل طريقة للتعامل هو الاعتماد كلياً على إكسسوارات الشعر والوشاح والاربطة المنقوشة لتزيين الشعر واخفاء شكل القصة وذلك لمدة أسبوعين أو ثلاثة حتى تنمو أطراف الشعر قليلا ويمكنك قصها من جديد.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى