شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
01082017

يسأل قارئ: أعانى من ظهور أعراض البرد لفترة تزيد عن الأربعة أشهر فما هى الأسباب وما هو العلاج؟

يجيب الدكتور وائل صفوت استشارى الأمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد، أن البرد يحدث نتيجة لالتصاق الفيروس بالغشاء المبطن للقنوات الأنفية أو الحلق وتشمل تلك الأعراض ارتفاع فى درجات الحرارة والتهاب الحلق والسعال والإرهاق العام وآلام العضلات.

ويشير دكتور وائل إلى أن تلك الأعراض تظهر فى مدة لا تزيد عن أسبوعين ولكن عندما تزيد تلك المدة فتكون الأعراض ناتجة عن أسباب أخرى كوجود التهابات فى الجهاز التنفسى العلوى والذى يشمل الجيوب الأنفية والأنف والحلق أو الإصابة بنوع من أنواع الحساسية.

ويبين أن هناك العديد من الأسباب التى تزيد من ظهور تلك الأعراض من بينها تغيير الجو بشكل مستمر، وذلك عند السفر أو عند التعرض الخاطئ للتكييف، كما أن هناك بعض الأشخاص التى يكون لديهم استعداد شخصى لحدوث التهابات فى الأغشية المبطنة للجهاز التنفسى العلوى.

ويقول دكتور وائل إن هناك عوامل قد تؤدى إلى الإصابة بالحساسية منها التعرض للميكروبات والحساسية والروائح والأتربة.

وفى حالة وجود فيروسات خاملة فى الجسم تقوم تلك العوامل بتنشيطها مما يؤدى إلى ظهور أعراض البرد.

وينصح دكتور وائل بضرورة تناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين c، بالإضافة إلى تناول مضادات الاحتقان والحساسية، ولكن يجب تحديد الجرعات عند الطبيب المختص خاصة لمرضى الضغط المرتفع حتى لا يصابوا بأية مضاعفات.

ويحذر دكتور وائل من تناول الأدوية الموضوعية والتى تكون قابضة للأوعية الدموية والأغشية المبطنة للجهاز التنفسى، كنقط الأنف مما تزيد من فترة العلاج.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى