منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

تعلمى التخلص من آلام العضلات بعد ممارسه الرياضة

شاطر

31072017
تعلمى التخلص من آلام العضلات بعد ممارسه الرياضة


تزداد الشكوى من ألم العضلات خاصة بعد ممارسة التمارين الرياضية ، و إليك نصائح تساعدك على التخفيف من ألمها.

اتبع عادات تدريب جيّدة :
لا تقومي بتمارين شاقة في نهاية الأسبوع، ولست معتادة عليها ، فهناك من يختار الجري والرقص و اللعب أخر الأسبوع .
إن أفضل استراتيجية هي ممارسة الرياضة بانتظام، والقيام بالحركة مرّتين أو ثلاث مرّات في الأسبوع لمدّة 20 دقيقة في المرّة الواحدة وأنت مرتاحة.

تمدّد قليلاً :
انحني ببطئ، حتّى تصلي لأصابع قدميك و ابقي كما انت وعُدَّي حتى 15.
دع الجاذبيّة تقوم بعمليّة التّمدّد عنك. اجعل عملية التمدد طبيعية. ثم انحني إلى كلّ جانب على شكل حرف c كبير، ومرّة أخرى لمدّة 15 ثانية.
ثم اثني ركبتيك و انتقل من جانب إلى آخر، ممدّد عضلات الفخذ. أخيراً، أدير كتفيك لمرّتين. الآن أنت جاهز لنشاطات أكثر قوّة. فتمتّع بها.

ابدأ بعمليّة تحمية بسيطة :
من المرجح أن تتعرض العضلات الخاملة للتلف أمام الجهد القوي المفاجىء، أكثر من العضلات التي استفادت من عملية التحمية. فالإحماء التدريجي يزيد معدلات نبض القلب والتنفس، ممّا يزيد بشكل كبير تدفق الأكسجين والمواد المغذية للعضلات قبل البدء بالعمل بها.
بالإضافة إلى زيادة إفراز المفاصل للسائل الزلالي حتّى تصبح أقل جموداً. بالإحماء يتم تكييف الجسم بشكل صحيح لمطالب التمرين.

تأكّد من أنّك تشرب الكثير من الماء :
تذكر أن تتناول أطعمة غنية بالكربوهيدرات وأن تقللي من تناول الدّهون كي تحصل عضلاتك على الوقود.
لا تزيد من كثافة ومدّة التّمرين في نفس الأسبوع.
إذا كنت تتّبع برنامج القوة على التّحمل، قوم بزيادة كثافة التمرين أو فترته بـ10 % فقط في كلّ أسبوع. اسمح لجسمك بالتعافي بشكل صحيح والتكيف ببطء مع مستويات تحسين الأداء.

قسم التدريب :
قد يبدو أن القيام بالتدريب على كامل الجسم ينفعك أكثر، لكن في الحقيقة، يمكنك إعمال عضلاتك بفاعليّة أكثر ( تجنّب أوجاع العضلات) إذا قمت بتمرين أجزاء مختلفة من جسمك كلّ يوم.

احصلي على تدليك :
على الرغم من أن الأبحاث لم تثبت أن هذه الطّريقة تسرّع الشّفاء، إلاّ أن التدليك يخفّف من أوجاع العضلات بتحفيز الكريات البيضاء (خلايا الدم البيضاء التي تحارب الالتهابات). ولا بد من التنويه بأن الرياضيين يشعرون بتحسن بعد التدليك.

الإسترخاء :
يمكنك أيضاً أن تستمتع بحمام الملح الانجليزي أو أن تستخدمي بركة السباحة و حوض استحمام بالماء الساخن لمدة 15 دقيقة من الاسترخاء لتخفيف حدة التوتر في العضلات.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى