شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
30072017
االعادات الضارة و المناعة ...... ما هي ؟

العقلية المتشائمة : فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن إنتاجية الجهاز المناعي تعتمد على العقلية الخاصة بك . فالأفكار السلبية و عدم الثقة في القدرات الذاتية تجعل القدرة على مقاومة الإجهاد و الأمراض المختلفة أقل

تناول الكثير من الأدوية : تناول الأدوية له مزاياه و عيوبه . فغالبا كل دواء يكون له آثار جانبية . و يمكن أيضا لبعض الأدوية أن تحفز الجهاز المناعي لمحاربة البكتيريا بنجاح . و لكن العلاجات على المدى الطويل و الإستخدام المفرط للمضادات الحيوية يمكن أن تجعل الجهاز المناعي مستنفذ تماما . و إذا مرضتي يجب عليك إتباع توجيهات الطبيب بعناية . و لا تأخذي الكثير من الأدوية ، و خاصة المضادات الحيوية بشكل عشوائي ، فالمضادات الحيوية تقتل البكتيريا الجيدة و السيئة على حد سواء . و تجعل الجهاز المناعي غير قادر على تفعيل نفسه بسرعة في المرة القادمة عند المرض .

شرب الماء الدافئ دائما : في هذه الأيام الكثير من الناس الذين لديهم إلتهاب الحلق المزمن و إضطرابات في الجهاز الهضمي غالبا ما يرفضون شرب الماء البارد . و للأسف بعض الأطباء ينصحون مرضاهم لحماية أنفسهم من الطقس البارد بشرب الماء الدافئ فقط . و بالفعل شرب الماء الدافئ أمر جيد للحلق و الجهاز الهضمي ، و لكن يمكن أن يلحق ضررا بالغا بجهاز المناعة ، فهذا يجعل جسمك حساس للغاية لدرجات الحرارة الباردة . و سوف تفقد القدرة على التعامل مع إنخفاض حرارة الجسم . و نتيجة لذلك يمكنك إلتقاط البرد في كثير من الأحيان . فهو يجعل جسمك ضعيف و غير متوافق مع الماء البارد و الطقس .

عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية : فحتى الأطفال الصغار يعرفون أنه من المستحسن غسل اليدين بالماء و الصابون كلما كان ذلك ممكنا . و لكن للأسف البالغين غالبا ما يتحدوا هذه القاعدة الهامة . و لكن قد حان الوقت لندرك أن هذه العادة تنعكس سلبا على الصحة البدنية لكي . و غسل الأيدي هي أفضل وسيلة للوقاية من الأمراض المختلفة . و يجب تطوير عادة غسل اليدين بما لا يقل عن 5 مرات في اليوم .

النوم في مكان دافئ للغاية : فهذه العادة أيضا من شأنها أن تؤثر على جهاز المناعة ، و تعرض الجسم للتيارات الباردة في أي وقت حتى لو في الطعام ، سيجعلك تمرضي سريعا .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى