شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
10072017
لقد أثبتت الدراسات أن ثلاث أكواب من شاي البابونج يومياَ يمكن أن تحسن مستويات السكر في الدم للأشخاص الذين يعانون من ارتفاعه. فلمدة شهرين، قام الباحثون من جامعة العلوم الطبية الإيرانية تبريز Tabriz بإعطاء 64 شخصاً مصابين بداء السكري من النوع 2 شاي البابونج والماء للشرب ثلاث مرات في اليوم بعد الوجبات. وتم إخضاع هؤلاء الأشخاص لاختبارات دورية لمراقبة مستويات السكر في دمهم.
انخفاض مستويات السكر بعد المداومة على شرب شاي البابونج :

في النتائج التي نشرت في مجلة التغذية، تبين أنه بعد 8 أسابيع فقط يظهر شاربو شاي البابونج انخفاضاً ملحوظاً في مستويات السكر بينما ترتفع نسبة مضادات الأكسدة في الدم، مقارنة بالأشخاص الذين يشربون الماء بعد الوجبات. و يرجح العلماء أن الكيرسيتين La Quercitine أحد مضادات الأكسدة، يكون له تأثير إيجابي على الأنزيمات التي تلعب دوراً في تطور مرض السكري.
البابونج لمكافحة السكري و السرطان :

شاي البابونج يمكنه أن يسمح بالسيطرة على مستوى السكر و مضادات الأكسدة في الدم خاصة لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. و لقد أثبت العلماء في جامعة أوهايو الأمريكية سنة 2013 فوائد البابونج، و ذلك عبر دراسة أحد المكونات الكيميائية لهذا العنصر السحري الأبيجينين L’Apigénine. تعد هذه المادة من عائلة الفلافونويد Flavonoides و التي لها دور كبير في محاربة الخلايا السرطانية
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى