شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23062017
رغم أن الأطفال لا يمتلكون الكثير من الشعر إلا أنه من المهم أن نعتني به جيداً فيما ينمو. الاهتمام بالشعر هو أساسي لتجنّب الشعر الفوضوي الدهني المعرّض للجفاف والتشابك. الحفاظ على شعر طفلك ناعماً ونظيفاً ولامعاً يتطلّب القليل من العناية والوقت لكنه جهد يستحقّ لأنه يعطيهم هدية امتلاك شعر صحّي لمدى الحياة. الخطوة الأولى هي تحضير نفسك لهذه المهمّة.

احرصي على معرفة تحدّيات العناية بشعر الأطفال وكم يمكن لهذه المهمة أن تكون تجربة مهمّة للوالدة مع طفلها. اتبعي النصائح التالية البسيطة فيما يتعلّق بالعناية وتصفيف الشعر:

نصائح العناية بشعر الأطفال مفتاح العناية بشعر الأطفال هو أن تكوني لطيفة على شعرهم قدر المستطاع. من المهم عند غسل شعر طفلك أن تحرصي على تجنّب الضغط على المناطق الحساسة عند أعلى الرأس. إلى ذلك، غسل الشعر مرتّان فقط في الأسبوع هو كافي في المرحلة الأولى ويمكن زيادة نسبة الاستحمام أسبوعياً فيما ينمون ويصبح شعرهم أطول وأكثف. عندما يكبرون قليلاً في العمر، سيهتم أطفالك أكثر باكتشاف العالم والقيام بنشاطات حيوية مثل اللعب في الخارج، وهذه الأمور تؤثر قليلاً على شعرهم بسبب الشمس والغبار، ومن الطبيعي أن يتشابك شعرهم وأن يتّسخ. من المفيد بعد يوم نشاط أن تمشّطي شعر طفلك بلطف لفك العقد والتشابك في وقت الاستحمام، ومن المفضّل أن تقومي بذلك قبل وضع الشامبو. الطريقة الأخرى هي غسل شعر طفلك واستعمال بلسم لطيف ثم تمشيطه بمشط ذات أسنان واسعة وتفكيك العقد والتشابك قبل أن تصبح كبيرة وصعبة. يُنصح بعدم تمشيط الشعر أبداً فيما هو رطب لأنه يكون أكثر حساسيّة ورقّة عندما يكون مبللاً.

من المهم أيضاً تجنّب غسل شعرهم بالصابون العادي

– لكي تتجنبي إزعاج عيونهم وبشرتهم الحسّاسة

- واختيار المنتجات المناسبة للعناية بشعر الأطفال. العديد من أصناف الشامبو المناسبة لشعر الكبار قوية جداً على شعر الصغار وغير مناسبة لهم، لكن لحسن الحظ هنالك الكثير من المنتجات المصمّمة خصيصاً للأطفال من شامبو وبلسم. متعة تصفيف شعر الأطفال الكثير من الأهل يبحثون عن نصائح لجعل مهمّة قصّ وتصفيف شعر صغارهم أسهل وأكثر مرحاً للأطفال. لتهدأة صغيرك خلال قصّ وتصفيف شعره، اتبعي ببساطة النصائح التالية:

1) عرّفي أطفالك على تصفيف الشعر باصطحابهم إلى المكان الذي تصفّفين فيه شعرك انتِ. بهذه الطريقة، سيكون خوفهم أقل حين يأتي دورهم في المرّة القادمة.

2) يجب تصفيف شعر الأطفال حين يكونوا سعيدين ومرتاحين.

3) حين يأتي وقت التصفيف، لا تنسي جلب كتب أو ألعاب طفلك المفضّلة لكي يلهوا بها قليلاً وينصرفوا عن القلق بشأن عمليّة تصفيف شعرهم. حاولي إشراك أطفالك بالعمليّة عبر السماح لهم باختيار تسريحة شعرهم وأسلوب التصفيف. يمكنك أيضاً أن تجعليهم ينظرون إلى المرآة لكي يعلموا أنك بجانبهم ولكي تهدأيهم وتشرحي لهم ما يحصل حولهم. كل هذه الأمور تساعد على تهدأتهم قبل وخلال التسريحة، وسيكونون فرحين بشكل خاص حين يرون النتائج. إلى ذلك، مرح اختيار التصفيفات والتجريب بالشعر والقيام بهذه التجربة سوية مع أحد والديهم هي تجربة تواصل مهمّة ولطيفة بين الأهل وطفلهم.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى