منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

تعلمى كيفيه التعامل مع الشخصية العنيدة القاسية

شاطر

21062017
تعلمى كيفيه التعامل مع الشخصية العنيدة القاسية


/الاطراء:
الاطراء من اهم الطرق التى يمكنك التعامل بها مع اصحاب الشخصية العنيدة ، فالتعامل مع اخطاء الشخصية العنيدة بالتوبيخ والغضب أمر فى غاية الخطورة لان الشخصية العنيدة لا تعترف بأخطائها ، هنا يجب ان تستخدم أسلوب الاطراء لتصل للنتيجة التى تريدها مع صاحب الشخصية العنيدة وهذا يتم من خلال جعلهم يشعرون بالرضا والثقة تجاهك حتى يتقبل ارائك فهذا الاطراء يساعدك فى ان توجه ما تريد للشخص العنيد ويجعله يتقبله بصدر رحب .

2/الاهتمام والقيمة:
الاهتمام بأراء الشخص العنيد أمر هام وضرورى للتفاهم معه ، فكلما شعر الشخص العنيد بأهتمامك بأرائه وانك توافقه الرأى حتى وإن كانت افكاره غير صحيحة بنسبة كبيرة فإن هذا الامر يجعله يتقبل منك النقد والتعديل لانه يشعر بأهتمامك وقيمته لديك ويجعله يستمع لك ولارائك ايضا بكل اهتمام .

3/لا تعارضه:
الشخصية العنيدة شخصية ترفض اى اختلاف فى الرأى معها فمن اسوأ الامور التى قد تقوم بها فى التعامل مع شخص عنيد هو ان تقول له انك مخطىء فهذا الامر يجعله اكثر عنادا ، لذا يجب ان تختار الالفاظ التى تتعامل بها مع الشخصية العنيدة بحيث تكون بعيدة عن المعارضة فيجب ان تظهر ارائك واراءه بنفس المساواة كى تقنعه بأنه مخطىء بشكل مرضى له بعيدا عن العناد والمعارضة .

4/ألتزم الهدوء:
تميل الشخصية العنيدة الى استفزاز من امامها وبالتالى كلما كان من يتعامل معه غاضب ومستفز كلما كان التعامل أصعب ما يمكن معه لذا يجب عليك ان تلتزم الهدوء فى وقت التعامل مع الشخصية العنيدة حتى تصل الى ما تريد فيمكنك استبدال العصبية والغضب بالصدر الرحب والهدوء لتستطيع جذب الشخص العنيد إليك بهدوء وسهولة .

5/الصبر :
الشخصية العنيدة شخصية تتمتع ببال طويل وصعوبة فى الاقناع وبالتالى فأنت تحتاج الى الصبر حتى تتعامل مع الشخص العنيد بشكل جيد فكلما كنت صبور كل توصلت الى ما تريد من الشخصية العنيدة فأقناع الشخص العنيد أمر لا يتم بسهولة بل يحتاج الى وقت طويل وصبر لتصل الى هدفك شيئا فشىء .


الشخصية العنيدة من أصعب الشخصيات التى يمكنك التعامل معها ولكن هناك بعض الطرق والاساليب التى تساعد فى فهم الشخص العنيد والتعامل معه للحصول على ما تريده بطريقة أفضل واكثر فعالية .

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى