شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
21062017
ماهي تمارين الحمل التي تعرضك أنت وجنينك للخطر ! احذري منها




يوصي الأطباء أن المرأة الحامل لا يفضل ممارسة المزيد من الرياضة الشاقة أثناء فترة الحمل ، التي من شأنها تزيد من مخاطر الإصابة الإجهاد و غيرها من المضاعفات . و ستكون بعض الأنشطة ببساطة متعبة . إذا كنتي ترغبي في البدء في برنامج رياضي أثناء فترة الحمل ، يجب أن تضعي في إعتبارك أنها قد تؤثر علي نمو طفلك . و تعتقد الكثير من النساء أنهم يمكنهم القيام بمعظم التمارين خلال فترة الحمل . فهناك بعض الأثار العالية و التي تؤثر علي تدفق الدم إلي طفلك . لذلك يجب التحدث إلي الطبيب المختص قبل الشروع في ممارسة التمارين . أو إتباع بعض الأرشادات التالية و التي توضح التمارين التي يحذر علي الحامل القيام بها :

نصائح عامة :
كقاعدة عامة ، يجب أن تتجنب الحامل التمارين التي يحدث فيها تنطيط و حركة زائدة . و مسابقات الجري أيضاً تشكل خطر بالغ الأهمية علي الحامل . و تجنب تمارين القفز و التمارين التي تتسبب في تغير إتجاهك فجأة و الذي يزيد من خطر السقوط . كما يجب تجنب الرياضة التي قد يتسبب فيها حدوث ضربات في البطن . و مع العلم أنه إذا كنت تمارس أي رياضة عندما تعاني من أعراض مثل صعوبة التنفس أو حدوث نزيف ، يجب توقف ممارسة الرياضة فوراً .


تمارين تقوية العضلات :
مع مرور أيام الحمل ، يبدأ طفلك في النمو في وضع يقوم فيه بالضغط علي الشرايين الخاصة بك ، و الذي بدوره يؤثر علي وضع نومك و طريقة أدائك اليومي للأنشطة . ويجب تجنب التمارين التي تقوم علي أساس الإستلقاء علي الظهر و الإنحناءات العميقة للركبة و الظهر بمعني أي رياضة تؤدي إلي الضغط الزائد علي الجسم .
وهناك بعض أنواع التمارين التي يفضل تجنبها أثناء الحمل :
مثل ركوب الخيل و التزلج و كرة القدم و كرة السلة و كرة اليد لأنها تعرض الحامل للعديد من المخاطر
رياضة رفع الوزن الثقيل و التي تؤدي إلي تقلص العضلات و تزيد الضغط علي القلب و الأوعية الدموية و عضلات العظام .
حبس النفس أثناء الأوضاع الصعبة مثل اليوغا و التدريبات الأوزان . و يجب عدم ممارسة أي رياضة لفترة طويلة حتي تنتظم انفاسك ، و إذا حدث العكس يفضل التوقف مباشرة عن ممارسة التمارين الرياضية .
و يفضل تجنب التمارين التي تعتمد علي إنحناء الظهر و خاصة في الأشهر الثلاثة الأولي من الحمل و ذلك لتقليل المخاطر التي تؤثر علي تدفق الدم إلي الجنين و إنخفاض ضغط الدم الوارد من وريد الرحم .


التمارين التي تعتمد علي الضغط علي المعدة
تمارين تقوية البطن غير مريحة للمرأة الحامل
و يجب تجنب رياضة الغطس و الضغط لأنها يمكن أن تؤدي إلي تشوهات خلقية للجنين و مرض الضغط .
يجب تجنب الرياضة التي تؤدي إلي خطر السقوط مثل التزلج و الجمباز و ركوب الخيل .
و الرياضة التي تتطلب تغير في مركز الثقل بمعني أنها تؤدي إلي مشاكل في التوازن مثل رياضة الإسكواش و التنس .
الرياضة التي تعتمد علي الإرتفاعات و التي بدورها يمكن أن تقلل الإمداد بالأوكسجين إلي الجنين . فهناك رياضات يصل الإرتفاع فيها إلي 2,500 متر أو أعلي من ذلك و تؤدي إلي ضيق التنفس و ألم في الصدر و الضعف و يجب وقف الممارسة فوراً في هذه الحالة و إستشارة الطبيب .
الرياضيات التي تحتاج إلي القفز .
ممارسة الرياضة في الطقس الحار أو الرطب .
الحالات الطبية التي تمنع ممارسة الرياضة :
هناك بعض الأوضاع الصحية أثناء فترة الحمل ، قد تمنعك من ممارسة الرياضة تماماً . و تتضمن هذه الحالات حدوث قصور في عنق الرحم و مشاكل في المشيمة ، إرتفاع ضغط الدم ، الإصابة بفقر الدم ، أمراض القلب ، أمراض الرئة ، كما ينصح الأطباء عموماً تجنب ممارسة الرياضة حتي تتفادي التعرض للإجهاض . و يجب عموماً إستشارة الطبيب المعالج قبل بدء أي رياضة . حتي لا تشكل أي خطر علي صحة طفلك .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى