المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
19062017



يحمل الطقس البارد في الشتاء أمراضًا كثيرة، ويميل الجميع خلال هذا الفصل للخمول والاسترخاء والبقاء في المنزل، حيث تصبح مناعة الجسم أضعف للأمراض ونصبح أكثر عرضةً لنزلات البرد القاسية، وتبقى الوقاية خير من العلاج. يقدم لك الدكتور صفوت محمود أستاذ الصحة العامة، مجموعة من النصائح

لصحة أفضل ولتقوية جهاز المناعة في فصل الشتاء.


النوم: في المتوسط فنحن ننام لست ساعات يوميًا، أي أقل بكثير من7 إلى 9 ساعات الموصى بها للنوم في فصل الشتاء، فنحن بطبيعة الحال بحاجة للنوم لمدة أطول في الطقس البارد، لذلك من الأفضل لجسمك أخذ القسط الكاف من النوم ليكون بكامل طاقته ونشاطه.

الحليب: تناول الحليب ومشتقاته من منتجات الألبان والأجبان فهي مصادر غنية بالبروتين والكالسيوم كما أنها تحتوي على فيتامينات a وb12 التي تجعلك تشعر بالدفء وتصبح بحالٍ أفضل، ويفضل أن تختار تلك القليلة أو منزوعة الدسم بدلاَ من كاملة الدسم.


الخضار والفاكهة: احرصى على تناول 5 وجبات من الفاكهة والخضار يوميًا، وإذا شعرت بأن جسمك يحتاج للسكريات فمن الأفضل تناول التمر أو الزبيب أو الفواكه المجففة بدلًا من الحلويات كما أن عصير البرتقال رائع جدًا في الشتاء لما يحتويه من فيتامين c، كما أن الخضراوات الشتوية كالجزر واللفت والجزر الأبيض مفيدة جدًا في هذا الموسم.

البقاء في المنزل: لا تتذرع بالبرد للبقاء في غرفتك، من الضروري جدًا ممارسة نشاطات الشتاء مع الأسرة والأصدقاء كالمشي وممارسة الرياضة، ذلك يحافظ على رشاقتك وسيعزز نشاط الجهاز المناعي.

وجبة الإفطار: الشتاء موسم مثالٍ لتناول وجبة إفطار تحتوي على الألياف المفيدة التي تعطيك النشاط وتمد جسمك بالطاقة اللازمة كما أنها تساعد على الشعور بالشبع لمدة أطول، أضف إلى وجبتك الحليب والمشمش المجفف والزبيب وشرائح الموز.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى