منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

لعلاج مشاكل البشرة و المسامات الواسعة مستحضرات مكياج ممنوعة!!

شاطر

14062017
لعلاج مشاكل البشرة و المسامات الواسعة مستحضرات مكياج ممنوعة!!


بين المكياج والبشرة علاقة جدليّة، فكلٌ يكمّل الآخر، ويعتمد عليه في الاختيار. فلكل بشرة ماكياجها، ولكل مشكلة بشرة مستحضراتها أيضاً. هذه هي الحال مع البشرة ذات المسامات الواسعة التي تعاني في الغالب من زيادة في الإفرازات الدهنيّة، والتي تفرض عليك استعمال الماكياج بطريقة محددة. ننصحك غالباً بالمستحضرات التالية، تنبّهك هذه المرّة، وتدعوك إلى تجنبّها لأنّها لا تلائم طبيعة المشكلة التي تعاني منها بشرتك!

1- المستحضرات ذات تركيبة الزيوت: من الأفضل لك الابتعاد كليا عن كل ما تدخل الزيوت في تركيبته، لأنّها تحفّز إفرازات المسامات، بدلاً من أن تغلقها وتضيّقها، واعرفي أنّ هذه المستحضرات صنعت خصيصاً لصاحبات البشرة الجافة وليس لك.

2- المستحضرات ذات نسبة المواد الكيميائيّة العالية: فهذه المواد التي تضّر بشرتك، وتساهم في تحفيز المشاكل فيها، والتي يفضّل لك الابتعاد عنها أيا كان نوع بشرتك، تتضاعف ضرورة تجنبها إذا كنت من صاحبات البشرة ذات المسامات الواسعة.

3- كريمات الـ bb: رغم إيجابيات هذه الأنواع من الكريمات، ورغم اقتحامها عالم مستحضرات التجميل والماكياج بقوّة بسبب الفوائد وقدرتها على الحلول مكان كريم الأساس ومنحك الإطلالة الطبيعيّة، إلا أنّها ليست مناسبة تماماً للبشرة صاحبة المسامات الواسعة، نظراً للنسبة العالية من مواد الترطيب التي تحتويها تركيبتها، وهنا يفضّل أن تلجأي إلى كريمات الـ bb بتركيبة البودرة.

4- المستحضرات ذات التركيبة الكريميّة: وهنا نقصد كريم الأساس، الكونسيلر، أحمر الخدود، وظلال العيون، فالتركيبة الكريميّة تساهم في زيارد إفرازات البشرة، وتذكي المسامات الواسعة في بشرتك.

5- المستحضرات التي تحتوي العطور: باستثناء الماكياج المعدني، تحتوي غالبيّة الكريمات ومستحضرات التجميل العطور، التي تسبب الحساسيّة، مما يزيد من توسيع المسامات.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى