شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
12062017
كيفية جعل رائحة الشعر جميلة

منحنا الله تعالى الجسد و أودع فينا العقل للحفاظ عليه و لتمييز و معرفة أهمية هذا الجسد بالنسبة لنا ، لكن هنالك بعض الناس ممن لا يهتمون بصحتهم الجسدية و العقلية و الروحية ، و البعض أيضاً لا يهتم بأناقة المظهر الخارجي و لا في نظافة الجسد بمختلف أعضائه ، فالبعض لا يهتمون بتقليم أظافرهم بإستمرار ، لما يحويه الظفر من المايكروبات و الجراثيم الضارة بصحة الإنسان ، و هنالك من لا يقدمون العناية الكافية بنضارة بشرتهم ، و سنذكر في هذا المقال عن بعض الأشخاص المقصرين في تقديم العناية و الاهتمام بشعرهم ، و سنذكر بعض الخطوات و الطرق التي يجب على الانسان القيام بها للحفاظ على رائحة شعره جميلة و منعشة ، و أن يبدو لون الشعر برَاقاً ذو سح جذَاب .
إن فروة الرأس تفرز بعض الزيوت ذات الرائحة الكريهة بعد مرور عدة أيام على فترة غسل الشعر ، و بالتالي يشعر الانسان بالضيق من هذه الرائحة الكريهة و يشعر أحياناً بالحرج ممن حوله إزاء هذه الرائحة .

هنالك عدة نصائح سنقدمها لجعل رائحة الشعر أكثر جمالاً و إنعاشاً :

أولاً : تسليط الهواء البارد على فروة الرأس ( الشعر ) ، من خلال استخدام مجفف الشعر ، لأن الهواء البارد يساعد على فتح مسامات و طبقات الشعر الخارجية ، و بذلك يتم إنعاش رائحة الشعر تلقائياً و تتطاير الروائح الكريهة العالقة به .

ثانياً : كما يعد استخدام الشامبو الجاف بدلاً من استخدام الشامبو السائل الخاص بالعناية بالشعر من الامور الهامة التي يجب مراعاتها للحفاظ على انتعاش الشعر ، و بالتالي يعمل الشامبو الجاف على امتصاص جميع الزيوت العالقة بالشعر التي تؤدي بشكل أو بآخر إلى ظهور روائح غير مرغوب بها في الشعر ، لكن يجب عدم تجاهل التعليمات المكتوبة على عبوة الشامبو الجاف ، و الحرص على اختيار رائحة الشامبو العطرة والفواحة .

ثالثاً : كما ينصح بنثر القليل من العطر بالهواء الطلق ثم العمل على الاقتراب من مصدر العطر ليمتزج العطر بطبقات الشعر ، و من ثم الحصول على رائحة شعر جميلة .

رابعاً : ينصح بالعمل على تغيير فرشاة الشعر الخاصة بتصفيفه من فترة إلى أخرى ، لأن الزيوت التي تكون متراكمة على الشعر تلتصق بالفرشاة تلقائياً ، و تعمل على المساعدة في ظهور رائحة كريهة للشعر .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى