شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
12062017


من أكبر العادات الخاطئة التي تؤثر على صحة ونضارة البشرة ترك المكياج على الوجه وعدم ازالته مما يسبب في انسداد المسام وظهور البثور وحب الشباب ، كما أنّ مزيلات المكياج تحتوي على كيماويات ضارة قد تؤدي إلى تهيج البشرة وحساسيتها. ذلك، نقدم لك العديد من البدائل الطبيعية التي يمكنك استغلالها لإزالة المكياج بكل سهولة.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل المكونات التي تستخدم في العديد من المستحضرات الجمالية. استخدميه مباشرةً كمنظف طبيعي لإزالة المكياج، لكن تذكري التخلص من بقايا الزيت المتبقية على البشرة بعد إزالة المكياج بفعّالية. فيساعد على التخلص من آثار المكياج المقاوم للماء كالماسكارا وظل الجفون.

زيت الزيتون

اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من الماء جيداً، وهي من أفضل وأبسط الطرق لإزالة المكياج بفعّالية مع الحفاظ على ترطيب البشرة. بواسطة قطعة من القطن، قومي بتوزيع الخليط على البشرة، وافركيها جيداً للتخلص من أثار المكياج والأتربة المتراكمة على سطح البشرة.

الفازلين

يمكنك استخدام الفازلين كمزيل رائع لمكياج العيون أيضاً، إلى جانب فوائده على الشفاه. غمّسي قطعة من القطن في الفازلين واستخدميها لفرك البشرة برفق، وإزالة بقايا المكياج. كما أنه ممتاز لإزالة اللاصق المستخدم لتثبيت الرموش الاصطناعية.

الخيار

اهرسي ثمرة من الخيار داخل محضّرة الطعام للحصول على خليط ناعم. إستخدمي الخليط لفرك بشرة وجهك جيداً. وبفضل ميزاته المضادة للالتهابات، يساعد الخيار على تهدئة الالتهابات والبشرة المعرضة لحب الشباب.

الزبادي

يساعد على ترطيب وتنظيف البشرة بفعّالية. فقط اغمسي قطعة من القطن في القليل من الزبادي الطبيعي، واستخدميها لفرك بشرتك في حركات دائرية. بعد ذلك، شطّفي البشرة جيدًا بالماء البارد.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى