المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
05062017


حركة المستمرة للجسم طوال الوقت قد تتسبب في الشد العضلي، وقد تكون ھناك اسباب اخري تؤدي الي الشد العضلي مثل جفاف الجسم والعضﻼت التي تؤثر علي الوظائف الحركيه والعضليه للجسم، لذا نقدم لكم نصائح بسيطه....

1 الإكثار من السوائل بالطبع على رأسها المياه، فترطيب الجسم من أهم الشروط لتجنب الشد العضلي بالساقين، وعند التعرض للجفاف الشديد بسبب فقدان الجسم لسوائله بفعل مرض ما أو لعدم الحصول على قسط كافي من المياه تظهر هذه المشكلات بشكل ملحوظ (ينصح بشرب 8 أكواب من المياه أو العصير أو مشروبات الطاقة الرياضية الخالية من الكافيين لتعيد لسوائل الجسم توازنها).


2_الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم والخضراوات البوتاسيوم من أهم العناصر الغذائية التي تساعد الجسم في الحفاظ على نسبة هرمون الـph الذي يحافظ على توازن التحكم العصبي في الوظائف العضلية، لذا ينصح بتناول كمية كافية من الخضراوات والفاكهة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز، والكيوي، والكانتالوب، والفراولة، والبابايا، والبرقوق، والفلفل بألوانه المختلفة، والجزر والباذنجان، والطماطم، والهيل، جميعها أطعمة غنية بالبوتاسيوم، ويفضل ألا يقل معدل البوتاسيوم اليومي عن 3.5 لـ5 غرام.

3_ البقوليات والحبوب تحتوي البقوليات على الماغنيسيوم والذي قد يؤدي نقصه بفعل جفاف الجسم للشد العضلي في الساقين، ينصح الخبراء والمتخصصون بتناول معدل 80-420 ملليغرام منه، وتحتوي حبوب القرع العسلي، وعباد الشمس وحدها على 30-46 بالمائة من المعدل اليومي الذي يحتاجه جسم الإنسان من الماغنيسيوم، بينما تحتوي البقوليات المجففة أو المعلبة على 25-30 بالمائة.

4_ الأسماك تحتوي الأطعمة البحرية على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنيسيوم والتي تساعد في تحسين الوظائف العضلية بالجسم وتمنع الشد العضلي

. 5_منتجات الألبان كالحليب والجبن والزبادي، تحتوي جميعها على الكالسيوم الذي يساهم بشكل كبير في علاج مشكلة الشد العضلي لأنه يزيد من رطوبة الجسم.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى