منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

تغذيه البشره طبيعيا في شهر رمضان

شاطر

03062017
تغذيه البشره طبيعيا في شهر رمضان



في الماضي، اعتمدت النساء على مواد طبيعية لتعزيز جمالهن باستعمال مكونات موجودة في المطبخ أو الحديقة. وتحتوي المكونات الطبيعية من البيت على فيتامينات أساسية ومعادن، ومواد مغذّية وخصائص شفائية تعمل مع جسمك لشفاء وحماية الجلد طبيعيا بدون أيّ تغطية تجميلية.
أما القاعدة الأساسية للعناية بالجمال- - فهي إبقاء الوصفة بسيطة.
– تفادي المكونات التي تحمل آثار جانبية غير سارة على جلدك.
– قومي بتعقّيم وتجفّيف كلّ الأدوات والعلب التي تستعملينها.
– قومي بخلط كميات صغيرة للاستعمال كلّ يوم.
– إذا شممت رائحة شيء متعفّن أو سيئ بعد فترة ارمي الخليط.
– قومي بعمل اختبار حساسية قبل استعمال أية وصفة لتفادي الآثار الجانبية السيئة.
– اهتمي بنظافة المواد وكذلك نظافتك الشخصية.
– قومي بعمل قناع طبيعي للوجه في البيت، تذكّري نوع جلدك.

البشرة الدهنية - على الرغم من مساوئها، إلا أن الجلد الدهني مفيدة على المدى البعيد في إبقاء التجاعيد، والخطوط الخفيفة بعيدة عن وجهك. خذي الوقت في العناية بها.
قناع النعناع: يعمل النعناع على إذابة الدهون الفائضة ويعطي إحساسا منعشا باردا للجلد. كما ينظف المسامات ويقتل البكتيريا التي تسبّب حبّ الشباب. استعمل زيت النعناع الصافي الاساسي. اخلطي ملعقة كبيرة حليب، قطرة من زيت النعناع، 3 قطرات من الماء المقطر، 2-3 ملعقة صغيرة من الكاولين لعمل معجون ناعم. ضعي قناع النعناع على وجهك. ارتاحي ودعي القناع يجف. بعد أن يجف ستشعرين بأن البشرة مشدودة ، عندها قومي بتقشّير القناع بلطف.

البشرة الطبيعية - امتلاك جلد طبيعي لا يعني بأنّك يجب أن تتجنّبي الحذر. طهّري البشرة ورطّبيها يوميا حتى يبقى جلدك صحّي لسنوات قادمة ويجعلك تبدو أصغر من نظائرك.
قناع النعناع واللافندر: يخفف التوتر والصداع. استعملي اللافندر والنعناع. يخفّف القناع الوجهي عضلات الوجه. اخلطي ملعقة جوجوبا أو أيّ زيت ناقل في وعاء بقطرة من النعناع وزيوت اللافندر الأساسية. ضيفي 3 قطرات من الماء المقطر، 2-3 ملعقة صغيرة من الكاولين حتى تحصلي على معجون قابل للفرد على الوجه. ضعي قناع الوجه. استرخي وانتظري حتى يجف القناع. قشّري القطع الصلبة من القناع ثم استعملي الكثير من الماء لتنظيف وجهك من بقيّة القناع.


البشرة الجافة - الجلد الجاف يسبب التجاعيد والخطوط المبكرة، لذا يجب أن تعتني ببشرتك كثيرا وتستعملي المرطبات والكريمات التي تغذي البشرة، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء.
قناع الموز: مزيج العسل والموز يعتبر خليطا رائعا للجلد الجاف. العسل يترك البشرة رطبة بسبب خصائصه الترطيبية، والموز يغذي البشرة بالفيتامينات، وكالسيوم والمواد المغذّية الضرورية الأخرى للحصول على جلد ناعم. تحذير: لا يجب أن يكون الموز ناضجا جدا. اهرسي موزة صغيرة. مع ملعقة عسل حتى يمزج جيدا. ضعي هذا المزيج على وجهك واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة. اغسلي الوجه بالكثير من الماء بعد ذلك.

تأكدي من عمل اختبار للحساسية قبل استعمال أي وصفة والتزمي بالوقت المحدد لكل قناع للحصول على أفضل النتائج.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى