شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
28052017

تعاني البشرة الدهنية من الإفرازات الطبيعية التي تخرج من المسام لتظهر بملمس لمّاع على سطح البشرة مما يؤدّي إلى ظهور الرؤوس السوداء.

تلك طبيعة البشرة التي لا يمكننا تغييرها ، و لكننا نستطيع التقليل من تلك الإفرازات الدهنية وبالتالي ... تقليل احتمال تكون الرؤوس السوداء من خلال بعض العناية والإهتمام.


ماهي الرؤوس السوداء؟

الرؤوس السوداء هي مسام مفتوحة الرأس ممتلئة بالإفرازات الدهنية، تتّخذ لونها الأسود من لون الغبار الذي يلتصق عليها بعد الإحتكاك بالهواء.

لذا انتبهي إلى الأسباب الثلاثة التي تكوّن الرؤوس السوداء، تجنّبيها، واحمي بشرتك من التلف.

إمتناعك عن تنظيف وجهك قبل الخلود إلى النوم بعد نهارك الطويل، يكدّس الأوساخ ويسدّ المسام. كذلك عند الصباح، إذ خلال الليل تفرز بشرتك موادَّ دهنيةً، فإذا لم تنظفي بشرتك ستحفظين تلك المواد داخل المسام، وسيلتصق عليها الغبار، فتظهر الرؤوس السوداء.

الإكثار من استخدام مستحضرات التجميل وخاصّةً تلك المكوّنة من الزيوت، يزيد الأمر سوءاً. فبدل التخفيف من كمية الدهون المفرزة، تساعدينها على التراكم على سطح البشرة وتظهر الرؤوس السوداء.

وأخيراً، إنتبهي إلى نظامك الغذائي، فالمأكولات الغنية بالدهون والحلويات، تضرّ ببشرتك، وتزيد من حرارة جسمك الذي سيقوم بإفراز الدهون والمياه المالحة على سطح البشرة، الأمر الذي يساهم بظهور الرؤوس السوداء
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى