شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23052017
بيروت / التجاعيد عامل طبيعي يترتب عن التقدم في السن، لكن البعض منا ربما لا يتقبلها ويتمنى أن يحتفظ ببشرة شابة لا تشوبها التجاعيد، خصوصا أن هناك علاجات ومستحضرات تسمح بالوقاية منها وحتى القضاء عليها.
غالبا ما تبدأ التجاعيد في الظهور في محيط العينين. لذلك، فمن الضروري أن تباشري في مكافحتها عبر الوسائل التي ننصح بها: النصيحة الأولى للحماية من التجاعيد هي أنه يجب ألا نكثر من التدخين أو التعرض للشمس الذي يبقى السبب الرئيسي لشيخوخة الجلد.
كذلك يعتبر التدخين سما بطيئا، فهو يؤثر في غلاف الخلايا الجلدية ويسده شيئا فشيئا، أما النصيحة الثانية، فتتمثل بالنوم جيدا وبتنويع وجبات الطعام بحيث تتضمن الفاكهة والخضر على أنواعها.
واعتمدي علاجا مناسبا لا سيما أن البشرة في هذه المنطقة أكثر حساسية من المناطق الأخرى، كما أنها عرضة لضغوط عدة إذ أن الرمش وحده يرف 30 ألف مرة في اليوم، لهذا يشيخ محيط العين قبل غيره.
واعتمدي أسلوب حماية لهذه المنطقة بوضع نظارات شمسية ملائمة خلال فصل الصيف وكريم حماية يقي من أشعة الشمس، ورطبي الجفن باستعمال الكريم المرطب الملائم الغني بالفيتامينات، الذي يساعد على التخلص من السموم واحتباس الماء ويساهم في تجديد خلايا بشرة العين.
ذكرنا في أكثر من موضوع سابق أن التجاعيد هي أولي علامات التقدم في السن، وأن أهم أسبابها تعود إلي التقدم في العمر والتعرض لأشعة الشمس لفترات طولية وقلة الاهتمام بالبشرة أو البالغة فيه، ناهيك عن الإجهاد والتعب وقلة النوم والمرور بظروف نفسية سيئة وإتباع رجيم أو حمية غذائية قاسية.
لكن المشكلة هنا هي أن تجاعيد العين، خاصة تجاعيد حول العين عادة ما يعاني منها صغار السن، حيث كان معروفاً أن طبقة epidermis المعروفة بالطبقة السطحية للبشرة تبدأ في الاضمحلال والتآكل مع التقدم المستمر في السن. لكن تقدم السن لم يصبح شرطاً لظهور مثل هذه التجاعيد الغير مرغوب بها، ولذلك يطلق عليها في بعض الحالات التجاعيد المبكرة.
لهذا السبب يجب الاعتناء بالبشرة خاصة بشرة حول العين لمحاربة ومكافحة التجاعيد وتأخير ظهورها قدر المستطاع، لكن في البداية ينصح بعد المكوث لفترات طويلة أمام شاشات التليفزيون أو الكمبيوتر وعدم السهر طويلاً أو قلة النوم، فجميع هذه الأشياء تعد من أهم أسباب ظهور التجاعيد المبكرة. ثم يجب العناية المستمرة ببشرة ما تحت العين فهي أرق بشرة في الجسم، حيث يبغ سمك بشرة ما تحت العين نصف مليمتر فقط في حين تبلغ سماكة البشرة العادية في الجسم 2 مليمتر. لذا فهي تستدعي عناية ورعاية من نوع خاص.
بالرغم من تنوع وتباين العديد من طرق مكافحة وإزالة تجاعيد حول العين إلا أنها تتراوح ما بين ارتفاع التكلفة واحتوائها علي مواد كيميائية والمخاطرة، ما بين الكريمات والحقن وحتى عمليات التجميل المتنوعة. لذلك نقدم اليوم لقراء ومتابعي المجلة الكرام مجموعة من أهم خلطات ووصفات إزالة التجاعيد وتأخير ظهورها لأطول فترة ممكنة بمكونات طبيعية بالكامل ومتوافرة بكل منزل والأهم أنها مفيدة لبشرة حول العينين ويظل تأثيرها لمدة أطول من الكريمات والمستحضرات الكيميائية، إلا أنها تحتاج لفترة أطول لتبدأ نتائجها في الظهور.
ماسك (قناع) الخميرة في إزالة تجاعيد حول العين
معروف بأن الخميرة غنية بفيتامين B والذي يساعد علي تنشيط الدورة الدموية وعملية الأيض. من هنا جاءت فكرة استخدامه في علاج التجاعيد، حيث يتم عمل ماسك مكون من ½ كوب من الخميرة بإضافة زيت الزيتون للبشرة الجافة أو اللبن (الحليب) الدافئ للبشرة العادية أو بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 3% للبشرة الدهنية والذي يمكن العثور عليه بالصيدليات.
يتم وضع ماسك الخميرة علي المكون من الخليط المناسب لبشرتك ومن ثم يتم تركه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك تشطف البشرة بالماء الدافئ أو الساخن، حيث تحتاج الخميرة التي جفت علي البشرة للماء الدافئ لتتم إزالتها دون الإضرار بالبشرة الرقيقة.
قناع العنب لإخفاء تجاعيد حول العين


ثبتت فعالية العديد من الفواكه في إزالة وإخفاء تجاعيد حول العين، ومن بين أهم هذه الفواكه العنب الذي يدخل في تصنيع العديد من مستحضرات العناية ببشرة حول العينين. ويتم استخدام العنب البناتي (الأخضر) بعد ضرب كمية مناسبة في الخلاط وتصفيتها ومن ثم وضعها علي منطقة حول العينين لمدة تتراوح ما بين 15 : 20 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه.
ماسك البيض لإزالة تجاعيد حول العين
بياض البيض هو من بين أهم المواد التي ثبتت فعاليتها في غزالة وإخفاء تجاعيد حول العين، وبالإضافة إلي ذلك يعمل بياض البيض علي إضفاء النعومة والنضارة المرغوب بها إلي البشرة. ويتم عمل الماسك من بياض بيضة واحدة مع عصير ½ ليمونة. ويتم إضافة ملعقة من زيت الزيتون للبشرة الجافة، بينما يتم إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلي الخليط بدلاً من زيت الزيتون ليناسب البشرة الدهنية. يتم خلط المقادير المناسبة لبشرتك ومن ثم يتم وضع الخليط لمدة 20 دقيقة تقريباً وبعد ذلك تغسل البشرة.
قناع العسل والجزر لإخفاء تجاعيد حول العين
يتم عمل خليط مكون من ½ ملعقة من عسل النحل مع قدر مناسب من عصير الجزر ومن ثم يوضع الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 : 20 دقيقة ويغسل الوجه بعدها.
ماسك الموز لإزالة تجاعيد حول العين
ينصح في هذه الخلطة بهرس ثمرة موز ووضعها علي البشرة التي تعاني من التجاعيد حول العين، فالموز له قدرة عالية علي محاربة ومكافحة التجاعيد.
هذه كانت مجموعة من أهم خلطات إزالة وإخفاء تجاعيد حول العين، والتي تستخدم في جميع أنحاء العالم العربي والعالم وتأتي بنتائج جيدة للغاية. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة ينصح الخبراء بشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب أو 2 لتر يومياً، بالإضافة إلي تناول أطعمة غنية بفيتامين C بصفة مستمرة كالبرتقال واليوسفي والجوافة. ومن ناحية أخري ينصح الخبراء بضرورة الاعتناء منذ فترة مبكرة بالبشرة خاصة بشرة الوجه، فهذا هو سر النضارة الدائمة والشباب الدائم للبشرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى