شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
22052017


صحيح أن القشرة ليست مرضاً. ولكن مؤكد أن التخلص منها أمنيتك إن كنت تعانين هذه المشكلة. عليك بالطبع تجربة مستحضرات مختلفة قبل العثور على الشامبو المناسب.

معروف أن القشرة تزداد في مراحل التوتر والتعب، وخصوصاً عندما يفتقر المرء الى عطلة أو يعيش في محيط ملوّث. كيف نتجنّبها؟ اعلمي أن قطع الجلد هذه سببها أجسام صغيرة جداً موجودة على جلدة الرأس لدى الجميع، ولكنها تنمو في حال ظهور خلل في التوازن وتتسبّب بالتهاب محلي. النتيجة: سلسلة تفاعلات تؤدي الى تسريع عملية تجدّد الخلايا. هذه القشر الصغيرة ليست إذاً إلا بشرة ميتة تزول بإيقاع سريع جداً.

أدوية مضادة للفطريات
كانت القشرة تُعزى الى خميرة الـ"بيتيروسبوروم" وحدها، لذا كانت الشامبوهات المضادة للقشرة تُركّب وفق ذلك. ولكن اكتشف الخبراء أن أنواعاً مختلفة من الخميرة قد تكون مسؤولة عن ظهور القشرة. لذا طُورت أنواع أخرى من الشامبو، وبدأت النتائج تظهر بوضوح.

أما الفرق بين القشرة الجافة والقشرة الدهنية، فإن بشرة اللواتي يعانين النوع الأول من القشرة غير دهنية. أما في الحالة الأخرى، فيُضاف الى القشرة إفراز المادة الدهنية الفائض. صحياً، اعلمي أن مشتقات القطران المستخدمة في المستحضرات المضادة للقشرة ممنوعة لأنها قد تكون سامة.

أما عن الخطوات المفيدة للتخلص من القشرة فهي:

• إعادة التوازن بالزيوت الأساسية: ضعي كريماً بالزيوت الأساسية، مرة في الأسبوع، عشية غسل الشعر بالشامبو. استعملي تلك الزيوت المطهرة التي تساعد على توازن جلدة الرأس، وتجنّب ظهور القشرة مجدداً.

• انتبهي جيداً الى طريقة استعمال الشامبو: حاولي الانتقال بين سائل معالج وآخر ناعم لعدم إثارة حساسية جلدة الرأس. إذا كان شعرك جافاً على أطرافه فحسب، فعليك وضع المستحضر المعالج على الجذور وحدها.

• جففي الشعر في الهواء الطلق: افعلي ذلك كلما كان الأمر ممكناً، لأن استعمال المجفف تكراراً يتسبب بجفاف جلدة الرأس ويعزز ظهور القشرة. إذا لم يسعك الاستغناء عنه، فاستخدمي المنشفة أولاً وتجنبي توجيه المجفف إلى الرأس مباشرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى