شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
04052017

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من العديد من المشاكل ، سواء التي تسبب تلفاً في بشرة الجسم نفسه أو تلك التي تسبب تلفاً في فروة الرأس ، وتعمل على تكون القشرة التي تتلف الشعر وتضعفه ، كما أنها تسبب حالة من التساقط الهائل للشعر وبكميات كبيرة .

يعاني أصحاب الشعر الدهني من مشكلة الدهون الموجودة في الشعر ، حيث أن أصحاب الشعر الدهني أكثر ما يعانون منه هو صعوبة تنظيف الشعر الدهني ، حيث أن الشعر الدهني سرعان ما يتسخ بعد غسله بسبب سرعة إفراز الدهون في الشعر ، فيفقد الشعر حيويته ولمعانه كما أن الشعر الدهني يصعب تصفيفه بطريقة سهلة .

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الدهون في الشعر :

1- عامل الوراثة ، حيث أن صفة البشرة الدهنية والشعر الدهني هي صفة مكتسبة من الجينات الوراثية التي يرثها الانسان من الوالدين ، فتكون حالات الحصول على البشرة الدهنية أكثر لدى الأسر المعروف عنها ذلك .

2- تزيد كمية إفراز الدهون لدى السيدات التي سبق أن استخدمت حبوب منع الحمل ، حيث أن هذه الحبوب تعمل على زيادة نشاط الغدد في الجسم وخصوصاً الغدد الدهنية الأمر الذي يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون في الشعر .

3- الاكثار من استخدام خلطات الزيوت التي قد تكون مضارها أكثر من نفعها على الشعر ، حيث أن خلطات الزيوت تستخدم بطريقة معينة ، واستخدامها بطريقة خاطئة يجعلها تتسبب في زيادة نسبة الدهون العالقة في الشعر .

كيف أتعامل مع الشعر الدهني ؟ و كيف أحل مشاكل تساقط الشعر الدهني في المنزل ؟

1- يجب المحافظة على نظافة الشعر الدهني ، حيث يجب أن يتم تنظيفه باستمرار ومن وقت لآخر باستخدام الشامبو المناسب للشعر ، لذلك يجب غسل الشعر على فترات متقاربة ، مثلاً محاولة تنظيف الشعر يومياً .

2- لا يمكن استخدام أي نوع شامبو على الشعر الدهني ، حيث أن الشعر الدهني بحاجة إلى شامبو من نوع خاص ، وهو الشامبو الذي يكون به نسبة ال ph عالية ، أو يمكن اللجوء إلى الصيدلية وطلب الشامبو المعد خصيصاً لأصحاب الشعر الدهني .

3- غالباً فإن الشعر الدهني يعاني من فروة رأس ضعيفة جداً ، لذلك يجب التقليل من شد الشعر بقوة أثناء التمشيط ؛ الأمر الذي يؤدي إلى تساقط الشعر من جذوره ، وهي المشكلة الأصعب .

من أهم العلاجات المنزلية للشعر الدهني :

1- استخدام خل التفاح في تدليك فروة الرأس ، يعتبر خل التفاح من أشهر العلاجات المنزلية وأكثرها فعالية في التخلص من القشرة ، حيث ينصح بتدليك فروة الرأس مرة يومياً من أجل التخلص من القشرة العالقة بفروة الرأس ، تطهير المنطقة لعدم السماح بتساقط الشعر .

2- عمل غسول للشعر باستخدام الشاي المخفف الذي يساعد أيضاً على التخلص من كمية الدهون المتراكمة على فروة الرأس .

يعتبر العلاج الوحيد والأفضل لعلاج مشاكل تساقط الشعر الدهني هي التخلص من القشرة والدهون التي يفرزها الشعر ، وذلك باستخدام الأدوات المختلفة التي تساعد على ذلك.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى