شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
03012011
اعملي تغييرات جذريه في حياتك اليوميه بالخطوات الاتيه حتى لا تحتاجي الللجوء لعمليات التجميل
1- تنفسي ببطء وبعمق

التنفس الهادئ يقلل من مستوى ثاني اكسيد الكربون في الدم، الذي تؤدي زيادته إلى ضربات غير طبيعية وغير منتظمة في القلب، ويقلل ايضا من نسبة الأوكسجين التي تصل الى المخ، مما يجعلك تشعرين بالضعف والارهاق والميل إلى النسيان.

ابطئي تنفسك بحيث تأخذين عشرة أنفاس في الدقيقة (عدي إلى ثلاثة مع أخذ كل شهيق وزفير) وتنفسي بطريقة تشعرين معها ان بطنك هو الذي يتمدد وليس صدرك.

2- النوم الكافي

عندما تدخلين أعمق مرحلة من النوم يفرز الجسم هورمون النمو الذي يزيد من قوة جهاز المناعة، ويساعد على تجديد الخلايا وبناء العضلات والعظام. وقلة النوم تحرم جسمك من القدرة على تجديد خلاياه.

3- رؤيتك لنفسك بانك شابه دائما لا تنظري بنظره متشائمه

ان عقلك يتحرك باتجاه الأهداف التي ترسمينها، فاذا كنت ترين نفسك ان السن تقدمت بك وفقدت شبابك ولياقتك، فستصلين فعلا الى هذه المرحلة.فالافكار تتحول الي افعال والافعال تتحول الي عادات والعادات تتحول الي طباع والطباع تحدد مسار حياتك من نجاح او فشل

اما اذا نظرت الى نفسك على انك شابة ومليئة بالحيوية فستتصرفين من هذا المنطلق.

4- تناولي انزيم Q10 بعد استشاره الطبيب المختص مش من نفسك طبعا

الإنتاج الطبيعي في الجسم لأنزيم Q10 يقل كلما تقدم بنا العمر، ويقول الخبراء ان هذا يسبب العديد من مظاهر الشيخوخة، كما ان Q10 مصدر رائع للطاقة. وقد اظهرت دراسة اجريت على سيدات يشتكين من الارهاق المستمر ان تناول 60 ملغ من مادة Q10 يوميا حسّن لياقتهن بنسبة 30 في المائة، وأبعد عنهن معاناة الارهاق الدائم، وq10 متوافر على شكل كبسولات في معظم الصيدليات.

5- لا تنسي واقي الشمس باستمرار هيقلل التجاعي وتاثيرها والبقع الداكنه

80% من الأمراض الجلدية والتجاعيد تسببها الشمس، وللمحافظة على بشرتك من أضرار الشمس ضعي على وجهك المرطبات الواقية حتى في فصل الشتاء.

6-ابعدي وحاولى تجنب الضغوط النفسية

الشعور بالضغوط والاحباط يساعد على افراز هرمون الادرينالين الذي يسرع في ظهور عوارض الشيخوخة المبكرة، وكذلك يزيد من ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يؤدي بدوره الى اتلاف خلايا البشرة.

7-ابعدي كل الزيوتواستبدليها بزيت الزيتون طبعا معروف في الطعام وفوايده الرهيبه

يقول خبراء الصحة والمتخصصون في محاربة الشيخوخة انهم قد تخلصوا من كل الزيوت في منازلهم، ما عدا زيت الزيتون الذي يستخدمونه في إعداد الطعام وتحضير السلطات، فهو يحسن عملية الهضم، ويحتوي على مضادات الأكسدة وفيتاميني A وe.

8-نظره تفاؤل تعنى الكثير لبشرتك

النظرة المتفائلة إلى الحياة تساعد جهاز المناعة في الجسم على مقاومة الأمراض وابطاء زحف الشيخوخة، والمتفائلون يميلون عادة إلى الاعتناء بأنفسهم أكثر من المتشائمين.

9- اياكي والريجيمات السريعه التى تسرع من الشيخوخه ريجيمك لابد ان يكون صحي وكل ما كان بطئ هيكون ثابت وصحي اكتر
فقدان الدهون من الوجه من الأمور الطبيعية عند تقدم العمر، ولكن فقدان الوزن بشكل سريع ومفاجئ يعمل على اظهار علامات الشيخوخة بشكل أوضح وأسرع. فبعد الثلاثين يفقد الجلد مرونته ويترهل عندما يفقد الجسم دهونه الطبيعية. ولذلك ينصح الاخصائيون بعدم محاولة انقاص الوزن بسرعة. كيلوغرام واحد في الاسبوع هو المعدل الصحيح.

10- السمك السمك اكثري من تناوله

تناولي السلمون والماكريل والساردين ثلاث مرات في الاسبوع، فهو مفيد لتقوية القلب والمخ ويحسن أداء الذاكرة، حيث انه يحتوي على زيت أوميغا 3، كما انه ينشط الوظائف العصبية ويشجع العضلات تحت الجلد على الانكماش والشد مما يشجع على تحسين مظهر البشرة، وجعلها تبدو أكثر نضارة وشبابا.

11- اصعدي السلم ولا تستخدمى الاسانسير للرشاقه والصحه

صعود ونزول السلم 6 مرات في اليوم يشد العضلات ويحرك الدورة الدموية، وينقص ما يعادل 4 أرطال من وزنك سنويا (كل عشرة أرطال من الوزن الزائد تنقص من عمرك 36 يوما).

12- التامل وهدوء الاعصاب

التأمل يخفض ضغط الدم ويبطىء نبضات القلب وهذا جيد لصحة القلب. اغلقي عينيك وتنفسي بعمق على أن يكون الشهيق من الأنف والزفير من الفم. حاولي ان تخلي عقلك من كل شيء وركزي على تنفسك لمدة 15 دقيقة.

13- قومي بمساج

المساج المنتظم لا يخفف القلق والضغوط فقط، انما يقوي أيضا جهاز المناعة من خلال تنشيط عمل الخلايا المسؤولة عن مكافحة الالتهابات.

14- لا تنسي وجبة الافطارهامه جدا لرشاقتك وتزيد من الحرق للسعرات

الذين يتناولون وجبة الافطار أقل عرضة للاصابة بأعراض الشيخوخة المبكرة، شرط أن تحتوي وجبة الافطار على حبوب السيريال الكاملة. تناولي أيضا كوبا من الشاي الأخضر وبعض الفواكه لأنها تزيد من مضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض.

15- تنظيف الاسنان بانتظام

تنظيف الأسنان جيدا مرتين على الأقل يوميا يقلل ست سنوات من عمرك، لأنه يزيل البكتيريا السامة التي تهاجم ليس فقط أسنانك، بل جسدك أيضا.

16- كونى صداقات لا تتركي نفسك للفراغ

حاولي الاتصال بواحدة من صديقاتك أو قريباتك يوميا. فقد أثبتت الأبحاث ان الذين لهم علاقات اجتماعية قوية يعيشون حياة أطول، ويتمتعون بصحة أفضل من المنعزلين عن محيطهم. فالوحدة والعزلة خطيرتان للغاية وترفعان ضغط الدم.

17- اضحكي للحياة وابتسمي دائما

اثبتت الأبحاث ان الضحك يقلل من افراز الهرمونات المسببة للقلق والضغط النفسي، وينشط عمل الخلايا المسؤولة عن مكافحة الأمراض، لذا ينصح بالنظر الى الجانب المشرق للحياة.

18- حافظي على الرياضة باستمررررررار ولا تغفلي اهميتها

انها تزيد مستوى اللياقة وتمنع السمنة، ويمكن شراء بعض أجهزة التمارين البسيطة والاحتفاظ بها في المنزل لاستخدامها كلما سنحت الفرصة لذلك.

19- ضيفي للسلطه كل المكونات المختلفه لمزيد من الفائده

اخلطي في سلطتك ما استطعت من ألوان، فلفل وجزر وطماطم وكرنب وخضراوات ورقية، لتحصلي على كل ما تحتاجين اليه من مضادات الأكسدة التي تحميك من الأمراض وتحافظ على شبابك ونضارتك.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
ياسلام موضوع جميل فعلا
ده من ذوقك يا فاطمه ربنا يكرمك يارب
avatar
تسلم ايديكي يا كوكي بجد موضوع في منتهي الروعة
ومفيد جدا جدا ربنا ما يحرمنا من مواضيعك الجميله المفيده
avatar
تسلم ايدك موضوع رووووووووووووعه
avatar
موضوعك جميل وشيق جدا جدا

تسلم ايديكي والله
انا بس عايزة اعرف ازاي ممكن اعمل مساج لنفسي ؟؟؟
يعني لو تعرفي حتي ولو خطوات بسيطة

جزاكِ الله خيرا كثيرا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى