منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

أشهر المشكلات التي تواجه شعرك وأفضل العلاجات للتخلص منها

شاطر

25042017
أشهر المشكلات التي تواجه شعرك وأفضل العلاجات للتخلص منها


لأن شعرك هو عنوان جمالك، يحتاج ذلك لاتباع روتين مناسب للعناية به. لكن مع مواجهة العديد من العوامل الضارة بشكل يومي كالتلوث، نقص التغذية، العلاجات الكيميائية وغيرها، يتعرض الشعر للعديد من المشكلات الشائعة كالتساقط، الجفاف، التجعد أو تقصف النهايات.

جمعنا إليكِ من خلال المقال التالي أشهر المشكلات الشائعة التي تواجه شعرك وأفضل الطرق للتغلب عليها.
1- فروة الرأس الدهنية

إن كنتِ تعانين من مشكلة زيادة الدهون في فروة الرأس، يمكنكِ التغلب على ذلك باستخدام بلسم الشعر على خصلات الشعر فقط. بعد استخدام الشامبو، قومي بتوزيع بلسم الشعر على 2/3 من شعرك فقط بعيدًا عن فروة الرأس. حيث تفرز فروة الرأس الزيوت الطبيعية بشكل يومي، ولا تحتاج للمزيد من العناصر المرطبة الخارجية، خاصةً بالنسبة للشعر الدهني.
2- الشعر الدهني

للشعر الدهني العديد من المشكلات نتيجة لزيادة إفراز الزيوت الطبيعية، فيصبح لزج وأكثر عرضة لتراكم الأتربة والفطريات. للتغلب على مشكلات الشعر الدهني والتحكم في إفراز الزيوت، تأكدي من شطف شعرك جيدًا والتخلص من أي رواسب على فروة الرأس. استخدمي الخل المخفف بالماء بنسبة 1: 3 لشطف الشعر للمرة الأخيرة، فيساعد ذلك على التخلص من الرواسب وبقايا قشرة الرأس.
3- تشابكات الشعر

استخدمي مشط ذو أسنان واسعة للتخلص من تشابكات الشعر بسهولة دون سحبه بشدة. كما يمكن الاستعانة بفرشاة مصنعة من شعيرات طبيعية لحماية شعرك من التلف، فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وسهولة التحكم في الشعر أثناء التمشيط.
4- الشعر الخشن والمجعد

استبدلي الوسادة القطنية بأخرى من الحرير. فالوسائد الحريرية تمنحك شعر أكثر نعومة، أما الوسائد القطنية فتعمل على تجريد الشعر من الرطوبة الداخلية وتؤدي لتجعده.
5- التساقط وقشرة الرأس

من أهم الأسباب وراء ظهور قشرة الرأس هي حكة فروة الرأس. استخدام الزيوت لتدليك فروة الرأس حل مؤقت للتخلص من مشكلة قشرة الرأس. لكن للتخلص منها نهائيًا، لا بد من استخدام شامبو مخصص لعلاج قشرة الرأس خلال روتينك للعناية بالشعر.
6- الشعر الجاف والتالف

اخلطي كمية مناسبة من كل من زيت اللوز، زيت الخروع، زيت جوز الهند وزيت الزيتون في وعاء صغيرة. عرضيه للحرارة قليلًا، واستخدمي الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس والشعر، يترك طوال الليل ويشطف جيدًا في الصباح التالي. مع تكرار ذلك مرتين كل أسبوع ستحصلين على شعر صحي أكثر نعومة.
7- شيب الشعر المبكر

يتميز الطمي بالعديد من الخواص الفعّالة للعناية بصحة شعرك أيضًا، وهو من أفضل العلاجات للتحكم في ظهور الشعر الأبيض. اخلطي القليل من الطمي مع ماء الورد والقليل من زيت الزيتون، وزعيه على شعرك ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيدًا.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى