استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
24042017


الشمام فاكهة صيفية شهية وذات رائحة لذيذة جدا، يتميّز بغناه بالماء والبوتاسيوم، ويحتوي على كمية ضئيلة من السكر، ولهذا السبب هو قليل السعرات الحرارية ويناسب من يتبع نظاما غذائيا.

يساعد الشمام على التخلص من السموم والفضلات الموجوده في الجسم، لذلك فهو يمنح نضارة للبشرة، وينصح بتناوله خاصة لمرضى السكر نظرا لقلة نسبة السكر التي يحتويها. تحمي هذه الفاكهة الصفراء، من بعض أنواع السرطان وأمراض القلب والشرايين،

وإذا كنتم تتناولون كمية كبيرة خلال الصيف فسوف تقاوم بشرتكم الشمس بشكل أفضل. وضع شرائح الشمام على الجلد المتجعد يكسبه نضارة وليونة ويجعله مشدودا، وهو مفيد لمعالجة التهابات الجلد، ويستفاد منه في التجميل كعلاج للأورام الجلدية.

ينقي ماء الشمام (داخل اللبّ) بشرة الوجه من الكلف والنمش إذا دُهنت به البشرة من ثم تغسل بالماء البارد بعد عشرة دقائق. يدخل الشمّام أو البطيخ الأصفر، في تركيب الكريمات المخصصة لزيادة رطوبة البشرة وتخفيض عوارض الحروق، ويمكنك وضع شرائح منه على البشرة الجافة لحوالي 10 دقائق، وستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر طراوة ونعومة.

وإذا أردت تقشير بشرتك وإزالة البقع عنها، أهرسي قطعتين من الشمام مع حبة صغيرة من البطاطا وضعيها كقناع على بشرتك لمدة ربع ساعة. كرري العملية مرة أسبوعيا، وستحصلين على بشرة نقيّة كبياض الثلج. فما رأيك سيدتي بأن تستغلي موسم هذه الفاكهة لتتألقي جمالا وجاذبية؟
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى