المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 33 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 32 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
13042017

سوف نتعرف سويا على الآكلات التي تسبب الإجهاض ويجب تناولها بحذر منها أو تجنبها تماما خلال فترة الحمل .


– الأسماك : تعد الأسماك من أهم مصادر البروتين والأوميجا 3 ، كما تحتوي الأسماك على عنصر الزئبق والذي يمثل خطرا على نمو الجهاز العصبي للجنين ، لذا ينصح بتناول الأنواع البحرية ذات نسب قليلة من الزئبق مثل الجمبري والسلمون ، والتونة المعلبة ، وسمك القرموط ، وتجنب الأنواع الأخرى ذات نسب عالية من الزئبق مثل الماكريل ، السمك الذهبي ، سمك الإسقمري ، وبالطبع ينصح بتفادي تناول الأسماك الغير مطبوخة جيدا والنيئة حيث أنها تحتوي على فطريات وبكتيريا ضارة .

– منتجات الألبان : ينصح بعدم تناول الأجبان الطرية المصنعة من ألبان غير مبسترة حيث قد تحتوي على بكتيريا اللستيريا والكولاي ، والتي يمكن ان تسبب الاجهاض أو اصابة الجنين بعيوب خلقية ، لذا يجب استبدالها بالجبن الصلبة منثل الجبن السويسرية والشيدر والأجبان قليلة الدسم .


– الكافيين : يؤثر بشكل كبير على نمو الجنين ، واضرار الجهاز العصبي ، ونقص الكالسيوم ، لذا يجب الإقلال من شرب الشاي ، القهوة ، والمشروبات الغازية .

– الأغذية الغنية بفيتامين سي : إذ أن فيتامين سي يعمل على انقباض الرحم مما يعني أن تناوله بكثرة في الشهور الأولى قد يكون سببا في الإجهاض ، لذا ينصح بتقليل تناول الأغذية الغنية بفيتامين سي في بداية الحمل .

– البابايا : فاكهة مفيدة وغنية على نسبة مرتفعة من فيتامين سي ، وهو من الأسباب المهددة بالإجهاض ، بالإضافة لإحتواءها على مادة الباباين التي قد تزيد من فرص الإجهاض أيضا لذا تعد البابايا من الممنوعات في مراحل الحمل الأولى .

– الأناناس : يحتوي على إنزيم البروتييز الذي يعمل على ليونة المهبل مما قج يعرض المرأة للإجهاض في شهور الحمل الأولى ، لذا يمكن الامتناع عن تناول الأناناس في بداية الحمل أو عدم الإفراط في تناوله .

– السمسم : يشتهر بفوائده العديدة للجسم ولكنه يشكل خطرا يهدد الحمل بالإجهاض ، لذا يجب عدم تناوله خلال فترة الحمل ـ و خلطه بالعسل بحثا عن فوائده الصحية والتي على العكس تماما تزيد من خطورته على الحمل .

– الفواكه الحمضية : مثل البرتقال واليوسفي نظرا لاحتواءها على نسبة كبيرة من فيتامين سي ، والذي كما أوضحنا يعد سببا من أسباب الإجهاض ، لذا يجب الإقلال من تناول هذه الأنواع بالإضافة إلى الليمون .

– الشاي الأخضر : يؤدي شرب كميات كبيرة من الشاي الاخضر لحدوث مشاكل في الخصوبة مما يسبب الإجهاض ، لذا يجب تفادي شرب الشاي الأخضر في بداية الحمل ، ثم الاعتدال في شربه في الشهور الأخرى منه وعلى فترات متباعدة .

– الأسماك المحفوظة : إذ أنها تحتوي على بعض الكيماويات مثل محلول الملح (السلاين) ، وموادة أخرى مثل الصوديوم والتي تؤدي لارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء في الجسم مما يسبب خطرا يهدد الحمل وقد يؤدي لتسمم الحمل والإجهاض المبكر .

– البيض النيىء : قد تقوم المرأة الحامل بتذوق بعض المعجنات والكيك أثناء تحضيره والذي يحتوي على البيض النيىء ، وهو ما يمثل خطرا كبيرا لاحتواءه على السالمونيلا المسببة للتسمم الغذائي ، مما يعرض الحامل لخطر الإجهاض .

– الكبدة : من أهم مصادر الحديد المكافح لفقر الدم والأنيميا ، ولكن لا يفضل تناول المرأة خلال شهور الحمل الأولى ، حيث أن من المعروف علميا أن الكبد هو مركز لتنقية الجسم من السموم المسببة لكثير من الأمراض مما قد يعرض الحامل للإصابة بالأمراض والإجهاض .

– اللحوم : يجب على الحامل طهو اللحوم بكافة أنوعها طهيا جيدا للحفاظ على سلامة الحمل وتجنب الإجهاض ، إذ أن اللحوم تحتوي على بكتيريا اللسيتريا ، والسالمونيلا السامة والتي تؤدي للإصابة بالأمراض وتشوهات الأجنة والإجهاض وفي بعض الأحيان قد تؤدي لموت الجنين .

– عشبة الميرمية : يؤدي الإسراف في شرب الميرمية في شهور الحمل الأولى حيث تعرف بأنها عشبة مطمثة لما تقوم به من تنظيف الرحم ، مما ثد يسبب في طرد الرحم للجنين والتعرض للإجهاض ، كما تعمل على تقليل ادرار حليب الأم المرضع .

– القرفة : تشتهر بقدرتها على زيادة انقباضات الرحم وبدء آلام الولادة ، لذا ينصح المرأة في بداية الحمل بعدم تناول مشروب القرفة وخاصة للنساء صاحبات تاريخ متكرر في الإجهاض .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى