شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
10042017


تمر الفتيات في سن المراهقة بمرحلة حرجة وحساسة ومليئة بالتقلبات والتغيرات، النفسية منها أو الجسدية، ومن بين المشاكل التي قد تواجه ابنتك هي الحكة في المناطق الحساسة، وهو أمر طبيعي يصيب غالبية الفتيات والنساء في مختلف الأعمار.



وأسباب الحكة كثيرة ومعظمها بسبب المواد الصحية التي تستخدمها المرأة يوميا لأسباب النظافة، فهي مصنوعة من أنسجة أو مواد قد تثير حساسية البشرة في تلك المنطقة الحساسة. مثل العطور وشامبو الجسم وبعض أنواع الزيوت، بل والبلاستيك الذي يدخل في صناعة الفوط الصحية اليومية وتلك التي تستخدم لأيام الدورة الشهرية.

ولا بد أن تحتفظي في درج خزانتك بكريم مخصص لهذه المنطقة تحصلين عليه من الصيدلية وهو مخصص لهذه الحالة. ولا بد كذلك أن تتوقفي عن ارتداء الملابس الداخلية التي ترتدينها والتي قد يدخل في نسيجها مواد تثير حساسيتك، لذلك من الأفضل تغيير العلامة التي تشترين منها عادة واعتماد سراويل من القطن. يمكنك إجراء مغاطس من البابونج الدافئ لمدة ربع ساعة ليلا نهارا، فالبابونج يهدئ من حكة البشرة وحساسيتها.

ولا تنسي عزيزتي العناية بنظافة المنطقة التناسلية وأن تحتفظي في حمامك دائما بغسول مخصص لهذه المنطقة، وإياك أن تغسليها بالصابون العادي فهذا سيزيد الأمر سوءا. وإياك أن تبالغي في تنظيفها فهذا سيقتل البكتيريا الإيجابية التي تحتويها هذه المنطقة وسيسبب لك ذلك الحكة أيضا. اغسلي المنطقة الحميمة مرة صباحا بالغسول وفي الليل اغسليها بالماء الدافئ فقط.



وإذا استمرت الحكة كما قلنا لك أكثر من ثلاثة أيام فلا بد أن تزوري طبيبك، وعلى الأرجح أنك تعانين من التهابات بسيطة تزول بالمضادات الحيوية، أو أنك تعانين من الفطريات التي تعتبر طبيعية تماما لدى النساء، وتقريبا لا يوجد امرأة في العالم إلا وأصيبت بها.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى