استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
09042017


لكل شخص أسلوبه في الأكل وأطعمته الخاصة المفضلة، ولكن هل كل ما نأكله مغذي ومفيد لنا؟ سألنا خبيرة التغذية سينثيا باسكيلا، خبيرة تغذية ومنتجة المطهر العضوي الاول SoCal، الحاصل على موافقة إدارة الاغذية والادوية الأمريكية، عن أفضل الأطعمة العضوية التي تمدنا بالتغذية والتي يمكن أن تساعدنا أيضا على التخلص من السموم وتُطهر أجسامنا من الترسبات والمواد التي يمكن أن تسبب لنا الأمراض.

الزنجبيل.
يعمل الزنجبيل على تطهير الأمعاء والكلى والجلد، كما أن تناول الزنجبيل يسكن المعدة ويحمي من الاصابة بالزكام. تقول باسكيلا، "يحسن الزنجبيل من الدورة الدموية أيضا في كافة أنحاء الأنسجة وهو ممتاز لنظام التنفس".

الريحان.
يعتبر الريحان إحد أكثر الأعشاب شعبية في المطبخ، ولكن بالاضافة الى نكهته الرائعة تعتبر هذه العشبة اللذيذة مانعة قوية ضد التأكسد، ومقوية للهضم ومطهرة. تقول باسكيلا، "الريحان أساسي في إزالة السموم من الجسم وتحسين عمل الكلى، كما أن طعمه القوي يروج لإنتاج اللعاب، مما يحسن من هضم الغذاء.

القنب.
لقد سمعنا كثيرا عن الفوائد الصحية للقنب خلال السنوات الماضية - ولسبب معقول. فالقنب غذاء طبيعة مثالي. تقول باسيكلا، " تحتوي بذور القنب على كمية عالية من فيتامين إي، مانعات التأكسد الطبيعية، وفيتامين ج والكلوروفيل التي تعمل على تطهير الجسم". كما يحتوي القنب على الالياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ذات المنافع الفورية.

قشر الليمون.
يشرب العديد من الناس ماء الليمون لتنظيف الجسم من السموم، وهذا عظيم، ولكنه ليس كاف. تقول باسكيلا، "تكمن قوة التطهير الحقيقية في القشرة. فالليمون يقوي الكبد ويشجع إطلاق العصارات المعوية لهضم الغذاء، كما أنه مكتظ بالفيتامينات والمواد المغذية."

الكركم.
الكركم، تابل شفائي، يستعمل لعلاج العديد من الحالات الصحية. الكركم يخفض الدهون، وينقي الدم ويروج لهضم صحي.

النعناع.
لا يمتاز النعناع برائحته الزكية أو نكهته المميزة في كوب الشاي فقط، فالنعناع مفيد أكثر بكثير مما تتخيل. تقول باسكيلا، "النعناع ينظف ويقوي كامل الجسم. كما أنه رائع أيضا في جذب الأوكسجين إلى مجرى الدم. كذلك يستعمل النعناع لتسكين ألم البطن. النعناع عشبة سهلة النمو جدا في أي حديقة أو أصيص. جفف الأوراق وإشرب شاي النعنع كبديل صحي للقهوة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى