المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 19 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
01042017

تشير الإحصائيات إلى أن ارتفاع ضغط الدم يتسبب بوفاة نحو 9 ملايين و400 ألف شخص سنوياً، نتيجة الإصابة بأمراض القلب. ويعرف مرض ضغط الدم المرتفع بـ"القاتل الصامت"، فهو مرض قد يأتي من دون إنذار مسبق أو عوارض واضحة، وقد يصل الضغط إلى مستويات مرتفعة من دون أن يشعر الشخص بذلك، مخلفاً أضراراً جسيمة في الجسم. كيف تختارين ساعات نومك التي تجعلك أكثر راحة؟ لذا، يتوجب على كل مصاب بارتفاع ضغط الدم أن يتّبع نظاماً غذائياً سليماً بعيداً عن الأملاح والوجبات السريعة الغنية بالملح والدهون المشبعة، والتركيز على بعض الأصناف الغذائية التي تساعد على تعديل مستوى الضغط لديه، وأبرزها:
• الموز: غني بالبوتاسيوم المسؤول عن وظائف الخلايا، والعضلات. لذا، فهو يحمي عضلة القلب، ويساعد على تنظيم ضغط الدم. وينصح الأطباء بتناول ثمرتي موز يومياً، إذ دلّت التجارب أن الانتظام في تناول هذه الكمية يخفّض ضغط الدم بنسبة 10%، بعد أسبوع واحد.
• الكاكاو: له قدرة عالية على خفض ضغط الدم، وينصح بتناول الكاكاو الخام لتجنّب الحصول على سعرات حرارية متأتية من السكر المضاف، أو تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة السوداء في اليوم. • الحليب: تؤكد دراسة هولندية، أن شرب كوبين من الحليب يومياً قد يخفّض ضغط الدم، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. لكن، إختاروا الحليب القليل أو الخالي من الدسم.
• الخرشوف: أكدت بعض التجارب أن المرضى الذين تناولوا خلاصة الخرشوف انخفضت لديهم نسب الكولسترول في الدم.
• الثوم: يحمي القلب، ويساعد في خفض مستوى الكولسترول في الدم، كما يمنع تخثر الدم الذي قد يسبب نوبات قلبية وسكتات دماغية.
وتجدر الإشارة إلى ضرورة الكشف المبكر عن الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم، لتجنّب المضاعفات وتناول العلاجات الملائمة، لا سيما أن هذه الحال قد تؤدي إلى مشكلات صحية خطرة، إن لم يتمّ علاجها. وأبرز المشكلات الناتجة: الفشل الكلوي، وفقدان البصر، والجلطات التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى