شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
26032017

من المعروف أن الشعر المصبوغ يحتاج إلى عناية خاصة حتى يظل محتفظا بجماله ولمعانه، وبصفة خاصة الشعر المصبوغ باللون الأحمر، فسواء كان شعركِ مصبوغا باللون الأحمر الناري أو أي درجة من درجات الأحمر، فعليكِ الالتزام ببرنامج لحماية شعركِ والحفاظ على جمال لونه.

عند صبغ شعركِ باللون الأحمر سواء في المنزل أو صالون التجميل ، ستجدين أنه سريعا ما يفقد لونه ويبهت، سواء مع تكرار الغسيل أو تعرضه لأشعة الشمس، بالإضافة إلى هذا، فإن الحقيقة التي تعلمها معظم النساء اللاتي يتمتعن بالشعر الأحمر الطبيعي أنه من السهل جدا تفتيح شعرهن وصباغته إلى لون آخر، فدرجات اللون الأحمر ضعيفة جدا وسريعة الزوال والبهتان، لهذا نقدم لكِ اليوم مجموعة من النصائح المهمة التي لن تساعدك فقط في الحفاظ على صبغة شعركِ الأحمر من الزوال، بل ستجعله دائم اللمعان والتألق.

النصيحة الأولى : تجنبي دائما التعرض لأشعة الشمس وخاصة شمس منتصف النهار، فأشعتها ضارة جدا وتؤثر على جمال لون شعركِ، أما إذا كان لا بد من الخروج والتعرض لأشعة الشمس، فاحرصي على استخدام المستحضرات التي تعمل على حماية الشعر من أشعة الشمس، كما يمكنكِ ارتداء القبعات الأنيقة أو الأوشحة والبندانات الرقيقة، ويفضل أيضا عقص شعركِ لأعلى، وبذلك لا يكون معرضا لأشعة الشمس بدرجة كبيرة.

النصيحة الثانية : تجنبي النزول إلى حمام السباحة بعد صبغ شعركِ باللون الأحمر لحوالي أسبوعين على الأقل، فمياه حمام السباحة المحملة بالكلور ضارة جدا بالنسبة للصبغة وتؤدي إلى بهتانها وزوالها سريعا، أما إذا لم يكن هناك بد من النزول، فاحرصى على ارتداء بونيه السباحة واحكمي ربطه جيدا حتى لا يتسرب الماء إلى شعركِ.

النصيحة الثالثة : هناك العديد من مجموعات مستحضرات العناية والتغذية للشعر المصبوغ باللون الأشقر أو الألوان الداكنة أو الرمادية، ولكن بالنسبة للشعر المصبوغ باللون الأحمر، فيمكنك استخدام مستحضرات العناية الخاصة بالشعر المصبوغ بصفة عامة، فهذا أسهل بكثير من البحث عن مستحضرات مخصصة للشعر المصبوغ باللون الأحمر، وعامة فإن جميع مستحضرات العناية المخصصة للشعر المصبوغ تحتوي على نسب عالية ومركزة من المواد المغذية للشعر مثل مضادات الأكسدة.

النصيحة الرابعة : من المعروف أن الحناء أشهر طرق الحصول على الشعر الأحمر بطريقة طبيعية، ولكنها صعبة الاستخدام بالنسبة للكثيرات، وتحدث كثيرا من الفوضى، لذا احرصي دائما على استخدام أنواع الشامبو ومستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على نبات الحناء، وبذلك تحصلين على شعر أقوى ولون أغمق وأكثر لمعانا.

النصيحة الخامسة : كلما بهت لون شعر الأحمر، الجئي إلى استعمال المستحضرات العلاجية وأنواع البلسم التي تعمل على تعزيز لون شعركِ حتى يظل لامعا وجذابا.

النصيحة السادسة : احرصي دائما على استخدام مستحضر علاجي للعناية بلون الشعر الأحمر مرة كل أسبوع حتى تحافظي على لمعانه، فهذه المستحضرات العلاجية تختلف عن البلسم حيث تحتوي على مكونات لها القدرة على اختراق طبقات شعرك، وإصلاح مناطق الخلل فيه وعلاجها أولا بأول، وبالتالي يظل شعركِ صحي المظهر وجذابا على الدوام.

النصيحة السابعة : من المعروف أن الشعر الأحمر من أكثر ألوان الشعر جاذبية ولفتا للأنظار، وغالبا ما تبدو فيه تقصفات الشعر واضحة إلى حد كبير، لذا احرصي على قص أطراف شعركِ مرة كل شهر ونصف تقريبا حتى تتخلصي من أي تقصفات تظهر أولا بأول.

النصيحة الثامنة : تجنبي استخدام أدوات التصفيف بالحرارة قدر الإمكان، فمجفف الشعر الكهربائي ومكواة الشعر بأنواعها تعمل على بهتان لون شعركِ سريعا وإضعافه أيضا.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى