منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

زيت الزيتون لمحاربة الأمراض المزمنة

شاطر

23032017
زيت الزيتون لمحاربة الأمراض المزمنة


تعيش أشجار الزيتون مئات السنين، ولو ماتت أغصانها فلها القدرة على أن تنبت من جديد، ومعها تقدّم فوائد لا تُعدّ ولا تُحصى الى صحة الانسان. تنبت معظم أشجار الزيتون في آسيا، وتُقدّر أعدادها في العالم بأكثر من 800 مليون شجرة، تنتمي الى 400 صنف مختلف. ما يجمعها بينها زيت الزيتون وفوائده الطبية التي تبدأ بمعالجة الزكام وتنتهي بمكافحة الامراض السرطانية. يضعف الغذاء الغني بزيت الزيتون التأثير السيء للدهون المتناولة في الطعام والتي تسبب التجلّط. ولعلّ أهم فوائد زيت الزيتون تمكن في انّه يقلل من كمية الكولستيرول في الدم. اضافة الى فوائده الجمالية لمعالجة مشاكل البشرة وتشاقط الشعر.



الوقاية من مرض السكر

ينجم مرض السكر عن نقص أو غياب في إفراز الأنسولين، ما يؤدي الى زيادة مستوى السكر. ويوصي الأطباء مرضى السكري بتناول حمية نسبة الدهون فيها لا تتجاوز ال30 بالمئة من الحريرات وألا تتجاوز نسبة الدهون المشبعة عن ال10 بالمئة، وأن تكون باقي الدهون على شكل زيت الزيتون.

الوقاية من السرطان

يمنع استخدام زيت الزيتون في الطهي سرطان الامعاء وبعض الأمراض السرطانية الاخرى. ويعرقل زيت الزيتون تكون مادة الآركيدونات المسؤولة عند اتحادها مع مواد اخرى بتحريض الخلايا على الانقسام السرطاني. ويؤدي زيت الزيتون الى خفض المادة الحمضية الضارة الناتجة عن تناول كميات كبيرة من اللحم، وزيادة إفراز الأنزيم الذي يقي من تكاثر الخلايا السرطانية.

زيت الزيتون لمعالجة قرحة المعدة

أظهرت الأبحاث انّ الزيوت غير المشبعة مثل زيت الزيتون يمكن أن تمنع نمو جرثومة تدعىHelicobacter Pylori في المعدة . والجرثومة مسؤولة عن العديد من حالات القرحة المعدية وعدد من حالات سرطان المعدة، وزيت الزيتون يؤدي الى الوقاية منها والاقلال من القرحة المعدية.

الوقاية من داء المفاصل

يسهم تناول زيت الزيتون في الوقاية من حدوث الأمراض المتصلة بداء المفاصل. ويعزو الباحثون سبب ذلك الى الدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها زيت الزيتون.

الوقاية من أمراض القلب

أظهرت الدراسات انخفاض ضغط الدم بنسبة كبيرة لدى الاشخاص الذين يتناوبون على تناول زيت الزيتون.

زيت الزيتون لتقوية الكبد

يذيب زيت الزيتون الدهون ويساعد في تقوية الكبد وزيادة نشاطه. كما يُحسن زيت الزيتون وظائف الكبد خاصة انه مضاد للسموم.


زيت الزيتون يقوي الذاكرة

يؤدي تناول قطرات يومية من زيت الزيتون الى الوقاية من فقدان الذاكرة وتبقي على أداء الدماغ لوظائفه بشكل فعال وتحديداً عند بلوغ سن الشيخوخة.

الوقاية من سرطان الثدي

أثبتت الدراسات العلمية انّ تناول زيت الزيتون يومياً يقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي. لا يساعد زيت الزيتون على تفاقم الاصابة باورام الثدي مثلما تفعل أنواع أخرى من الدهون، ويساعد على تخفيض كوليسترول الدم والضغط والسكر. وبالتالي فانّ الاستهلاك اليومي للزيت وخاصة لدى النساء اللواتي تجاوزن مرحلة سن اليأس، يقلّص الاصابة بالسرطان بنسبة 50%.


زيت الزيتون والحدّ من سرطان الجلد

يصيب سرطان الجلد ذوي البشرة البيضاء بنسبة أكبر، وآولئك الذين يتعرضون الى الشمس بشكل كبير. ويساهم زيت الزيتون الى حد كبير بالمساعدة في الحد من الاصابة بسرطان الجلد، ويُنصح باستخدامه بعد الاستحمام.

لعلاج ألم الظهر

يُنصح بتناول ملعقتين من زيت الزيتون صباح كل يوم عندما تكون المعدة فارغة لمدة 10 أيام حتى يزول الألم.

لعلاج تساقط الشعر

تدلك فروة الرأس بزيت الزيتون لعدة دقائق ثم يلف الرأس لمدة 12 ساعة، بعد ذلك يغسل بالماء والصابون، تكرر هذه الوصفة عدة أيام حتى يتم الشفاء.

يحارب زيت الزيتون الأمراض المزمنة، فاحرصي على جعله مادة أساسية في نظام منزلكِ الغذائي.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى