شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
23032017


كثيرا ما تلجأ السيدات لاستخدام وصفات غريبة ووضعها على شعرهن للوصول إلى الشعر الصحي الذي يحلمن به، ولكن قد تتعجبين، سيدتي، إذا علمتِ أن استخدام الخل وبيكربونات الصودا، المستخدمة في عمل الحلويات، له تأثير قوي وفعال على شعركِ، حيث يمنحانه لمعانا وترطيبا يضفي عليه مظهرا جذابا، فكثير من السيدات يلجئن لاستخدام هذين المكونين كبديل للشامبو والبلسم أيضا، وذلك لأن أنواع الشامبو الطبيعية التي لا تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية غالبا ما تكون غالية، على العكس تماما من هذين المكونين البسيطين الموجودين في أي مطبخ، أما أنواع الشامبو الأخرى، فإنها تحتوي على مواد كيميائية قد تكون مازالت تحت الاختبار،


والتي تؤدي إلى تلف الشعر والإضرار بفروة الرأس بشكل عام.

4 فيتامينات ضرورية لشعرك قبل البدء في غسل شعركِ، احضري وعائين، وضعي بأحدهما بيكربونات الصودا، وضعي بالآخر الخل المخفف، وتعتمد نسبة الخل إلى الماء وكمية بيكربونات الصودا على نوع شعركِ، فمثلا إذا كان شعركِ دهنيا، فعليكِ زيادة كمية بيكربونات الصودا المستخدمة وتقليل كمية الخل، أما إذا كان شعركِ جافا، فعليكِ عمل العكس، وإليكِ كيفية الاستخدام: الخطوة الأولى: ضعي حوالي ملعقة كبيرة (أو الكمية المناسبة لشعركِ) من بيكربونات الصودا في راحة يدكِ، ثم بلليها بقطرات من الماء، ودلكي بالمزيج فروة رأسكِ بخفة، ثم انتظري دقيقة، واشطفي بعدها شعركِ بالماء الفاتر.



3 أسرار لشعر صحي نابض بالحياة الخطوة الثانية: ضعي ملعقة كبيرة من خل التفاح أو الخل الأبيض في كوب ماء، ثم ضعي الخليط على فروة رأسكِ ودلكيها برفق، ثم انتظري لدقيقتين، واشطفي شعركِ بالماء البارد. يمكنكِ عمل كمية كبيرة من هذا الخليط مع الحفاظ على نفس النسبة لاستخدامه عند الحاجة في مرات لاحقة. ويمكنكِ تعديل الكميات السابقة وفقا لنوع شعركِ. ولكن اعلمي سيدتي أنكِ قد لا تجدين النتيجة المرجوة لشعركِ خلال الفترة الأولى لاستخدام البيكينج صودا والخل، وقد تمتد هذه الفترة لعدة أيام أو حتى عدة أسابيع، وقد يرجع هذا لعدم اعتياد شعركِ على استخدام المواد الطبيعية في تنظيفه وترطيبه، لذا ل ا تيأسي وتظني أن هذه الطريقة لا تناسب نوع شعركِ، فقط عليكِ الصبر والمواصلة.


كيف تُسرعين من نمو شعركِ؟ ولكن يمكنكِ التعامل مع شعركِ بطريقتين خلال هذه الفترة، حتى يعتاد شعركِ على استخدام بيكربونات الصودا والخل كشامبو وبلسم طبيعي، وتتلخص هاتين الطريقتين كالتالي: الطريقة الأولى: صففي شعركِ باستمرار باستخدام فرشاة مناسبة تحمي شعركِ من التشابكات، فتصفيف الشعر بانتظام وباستخدام الفرشاة يعمل على توزيع الزيوت التي تفرزها فروة الرأس على جميع أجزاء شعركِ، وذلك لمنحه الترطيب اللازم والمظهر الصحي. الطريقة الثانية: صففي شعركِ على شكل ذيل حصان عالٍ أو كعكة لحمايته من عوامل التلف الخارجية، وذلك أيضا لحين الاعتياد على استخدام بيكربونات الصودا والخل شعر صحي بطرق طبيعية ولكن يبقى سؤال آخر: هل يصلح استخدام هاتين المادتين الطبيعيتين مع الشعر الكثيف أو الكيرلي؟ أثبتت التجارب على الكثير من السيدات ذوات الشعر الكثيف أو الكيرلي أن


استخدام بيكربونات الصودا والخل كبديل طبيعي للشامبو والبلسم له أثر إيجابي وفعال على شعرهن، فمع تكرار الاستخدام أصبح شعرهن أكثر جاذبية ولمعانا وصحة، بالإضافة إلى أن التجاعيد التي كانت موجودة في الشعر، صارت تظهر بشكل أقل. ولكن قد لا تجد كثيرا من السيدات الشجاعة الكافية لوضع الخل على شعرهن نظرا لرائحته النفاذة، ولكن هذا القلق لا داعي له على الإطلاق لأن رائحة الخل تختفي تدريجيا كلما جف الشعر، كما يمكنكِ التقليل من كمية الخل المستخدمة، أو استخدام كريم أو زيت تصفيف طبيعي خفيف برائحة عطرية محببة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى