المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
20032017

أظهرت دراسة حديثة أن بياض البيض يتساوى في تأثيره على خفض ضغط الدم المرتفع مع الأدوية الأخرى حيث عثر الباحثون على العديد من العناصر التي تساهم في معالجة حالات إرتفاع ضغط الدم في بياض البيض مثل مادة كابتوبريل والتي تدخل في أدوية الضغط. ووفق ما جاء في صحيفة الدايلي ميل البريطانية، قال الدكتور تشي بنغ يو، الذي قاد فريق البحث في جامعة جيلين الصينية:

"جميع الأبحاث التي قمنا بها تشير إلى فوائد صحية جديدة نكتشفها في البيض تجعله ينضم إلى قائمة الغذاء الصحي".

ويكمل دكتور تشي بنغ يو: "الأبحاث تؤكد أيضا أن بياض البيض يحتوي على مادة الببتيد والتي توفر للإنسان نسبة كبيرة من البروتين والذي يخفض ضغط الدم بما يعادل جرعة صغيرة من الكابتوبريل. وفي عام 2009 وجد العلماء في جامعة ألبرتا في كندا أن البيض ينتج بروتينات تحاكي عمل الأدوية التي تعالج إرتفاع ضغط الدم.

ووجد الباحثون أن الأدوية التي تعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم من خلال وقف هرمون أنجيوتنسين تؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية في الجسم.

من الجانب الآخر وجد أن تفاعل بياض البيض مع أنزيمات المعدة ينتج البروتين الذي يؤدي إلى نفس النتيجة من دون أثار جانبية من الممكن أن تسببها الأدوية.

وكان باحثون من جامعة ميسوري أكدوا الشهر الماضي على أن النسبة العالية من البروتين التي يوفرها البيض في وجبة الفطور هي أفضل وسيلة للسيطرة على الشهية أثناء النهار والتوقف عن تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية عالية الدهون والسكريات في المساء.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى